أخباراقتصاد عربيصحةعام

إنفستجيت تساهم في حياة أفضل لمرضى الجذام

كتبت – ايمان الواصلي

 

 من خلال سحور ‘باب العز’ الخيري

 

القاهرة – مصر، 19 مايو 2019: عقدت إنفستجيت أول سحور خيري للمطورين العقاريين تحت اسم “باب العز” خلال شهر رمضان المبارك في 15 مايو بفندق نايل  ريتز كارلتون، كجزء من جهودها في المشاركة المجتمعية وتحسين حياة مرضى الجذام.

 

تحت شعار “مسؤوليتنا تجاه المجتمع،” استهدف الحدث جمع تبرعات ومساهمات كبار المطورين العقاريين في مصر لمساعدة ودعم مرضى الجذام. وشهد الحفل عرضًا غنائيًا مميزًا لفرقة فبريكا الموسيقية، بالإضافة إلى عرض موسيقي بقيادة حمدون عازف الإيقاع، وبمشاركة كل من عازف الكمان عزمي مجدي عزمي وعازف الساكسفون رامي سامي.

 

وفي إطار فعاليات السحور، وقع الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لمجلة إنفستجيت محمد فؤاد مذكرة تفاهم مع مؤسسة مصر الخير للتعاون في تقديم الدعم لمرضى الجذام وإعطائهم الفرصة لحياة أفضل.

 

وجاءت فعاليات ذلك الحدث الخيري بحضور نائب وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية للمشروعات الوطنية خالد عباس ومدير عام مستشفى الجذام بمصر محمد الغماز، بالإضافة إلى الرئيس التنفيذي لشركة رؤية العقارية هشام شكري، ومؤسس شركة مينا جروب فتح الله فوزي، والعضو المنتدب وعضو مجلس إدارة شركة تطوير مصر أحمد شلبي، والرئيس التنفيذي لشركة سيتي إيدج عمرو القاضي، والرئيس التنفيذي لشركة إيوان للتطوير العقاري وليد مختار، والرئيس التنفيذي لشركة مدار للتطوير العقاري ماجد صلاح، والرئيس التنفيذي لشركة باكت للتطوير العقاري محمد جمال، والعضو المنتدب لشركة باكت للتطوير العقاري معاذ وسام، والرئيس التنفيذي لشركة ذا لاند للتطوير العقاري عمر الطيبي، ورئيس شركة المستقبل للتنمية العمرانية عصام ناصف، والرئيس التنفيذي لشركة فيرست جروب بشير مصطفى، ورئيس شركة إيجي جاب للتطوير العقاري محمد جاب الله، والرئيس التنفيذي لشركة جيتس للتطوير العقاري محمد عصام، والرئيس التنفيذي لمجموعة إنرشيا أحمد العدوي.  كما شارك في الحدث كذلك مجموعة من الفنانين والمشاهير الذين أسهموا بصورة إيجابية في المبادرة، بما في ذلك الفنانة بسمة التي عبرت عن دعمها للمبادرة وسعادتها بالانضمام لذلك العمل الخيري.

 

كثفت انفستجيت كافة جهودها لتوجيه تبرعات ومساعدات الشركات المشاركة لتغيير حياة هؤلاء المرضى، كما حرصت على توثيق عملية تقديم المساعدات وضمان وصول التبرعات إلى مستحقيها.

 

والجدير بالذكر أن عائدات سحور باب العز الخيري توجهت لدعم وعلاج 15 مريض جذام، والبداية كانت بتنفيذ العمليات الجراحية اللازمة لهم مثل جراحات العيون وعمليات بتر المفاصل والأطراف، بالإضافة إلى تخصيص جزء من الأموال لتغطية احتياجاتهم الأساسية.

 

يقيم غالبية المرضى داخل مستعمرة الجذام في محافظة القليوبية، ويعيشون بمعزل عن أهلهم وذويهم، كما أنهم في حاجة ماسة إلى كافة أشكال المساعدة، وتضم المستعمرة مستشفى عملاقة بها مئات المرضى المعزولين. بالإضافة لذلك، ينتشر آلاف المصابين بذلك المرض خارج المستعمرة في كافة أنحاء مصر، ويواصلون يوميًا معاناتهم مع المرض وأعراضه المميتة.

 

جمعت انفستجيت من خلال تلك الفعالية كبار المطورين العقاريين في مصر لتقديم التبرعات التي تساهم في خلق حياة أفضل لتلك الفئة المهمشة. تود انفستجيت كذلك أن تشكر الشركات العقارية المشاركة وهم تطوير مصر، ورؤية جروب، وإيوان للتطوير العقاري، ومدار للتطوير العقاري، وباكت للتطوير العقاري، وذا لاند للتطوير العقاري، والمستقبل للتنمية العمرانية، وفيرست جروب، وجيتس للتطوير العقاري، و كولدويل بانكر، ومجموعة إنرشيا القابضة، وإيجى جاب للتطوير العقارى، وسيتي إيدج للتطوير العقاري، وشركة تنظيم المناسبات “ايڤنتفل.”