أخباراقتصاد عربيعام

بروتوكول تعاون بين صندوق التأمين على الثروة الحيوانية والبنك الزراعي المصري

كتب:فتحى السايح
وقع صندوق التأمين على الثروة الحيوانية، بروتوكول تعاون مشترك مع البنك الزراعي المصري، في مجال التأمين على رؤوس الماشية المملوكة لعملاء البنك.
وقال الدكتور عصام إبراهيم رئيس مجلس إدارة الصندوق ، ان ذلك يأتي في إطار توجيهات وتكليفات لدكتور عزالدين أبوستيت وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، للمساهمة في دعم تنمية الثروة الحيوانية في مصر.
وأشار رئيس مجلس إدارة المشروع، انه وفقاً للبروتوكول سيقوم البنك بمنح تسهيلات انتمائية لعملائه المقترضين بغرض شراء وتربية رؤوس الماشية من مبادرة البنك المركزي المصري لتمويل المشروعات الصغيرة ومشروع احياء البتلو بهدف تنمية الثروة الحيوانية بالتأمين لدى الصندوق، بما يساهم في خدمة مربي رؤوس الماشية.
وأوضح إبراهيم ان الصندوق سيلتزم بتقديم خدمة التغطية التأمينية على الثروة الحيوانية المملوكة لعملاء البنك والتي يتم التأمين عليها ضد جميع الامراض الوبائية، النفوق، الذبح الاضطراري، السرقة، خيانة الأمانة، الحريق، الحوادث، لصالح البنك، فضلاً عن توفير الرعاية الصحية التي توفرها الوحدات البيطرية الحكومية بالمجان ومن خلال الأطباء البيطريين العاملين بها ، إضافة الى صرف الادوية للحيوانات المريضة المؤمن عليها من صيدليات الوحدات البيطرية المنتشرة في جميع قرى او نجوع الجمهورية بالمجان والتي تعمل لخدمة النشاط التأميني لصندوق التأمين على الثروة الحيوانية.