الرئيسية / أخبار / محمد كفافي .. تطوير نظم الاستعلام الائتمانى للعملاء من خلال تطبيقات التليفون المحمول،

محمد كفافي .. تطوير نظم الاستعلام الائتمانى للعملاء من خلال تطبيقات التليفون المحمول،

كتبت ايمان الواصلي

 

اتفاقيه  مع  الإدارة العامة للمرور خلال شهر بموجبه سيتم إنهاء جميع الإجراءات الخاصة بالاستعلام الائتمانى عن السيارات من خلال الشركة وبالتعاون مع «المرور» مباشرة.

كشف محمد كفافى رئيس الشركة المصرية للاستعلام الائتمانى عن توقيع اتفاق مع الإدارة العامة للمرور خلال شهر بموجبه سيتم إنهاء جميع الإجراءات الخاصة بالاستعلام الائتمانى عن السيارات من خلال الشركة وبالتعاون مع «المرور» مباشرة.

وأضاف أن الاتفاق يستهدف تسهيل الإجراءات وتيسيرها على المواطنين بدلا من الذهاب لمقار البنوك وإدارات المرور عدة مرات، حيث سيتم التعامل مع هذه الإجراءات إلكترونيا.

وأشار خلال اللقاء الذى نظمته لجنة البورصات والبنوك بجمعية رجال الأعمال المصريين برئاسة حسن حسين، إلى أن هناك نحو 250 ألف سيارة تم شراؤها من خلال البنوك، وهذا العدد مرشح للزيادة، وبالتالى باتت هناك حاجة ماسة لميكنة هذا النظام.

وأكد أن الفترة المقبلة سوف تشهد تطوير نظم الاستعلام الائتمانى للعملاء من خلال تطبيقات التليفون المحمول، إلى جانب إرسال رسائل نصية للعملاء بحدودهم الائتمانية.

وأوضح أنه سيتم خلال أسبوعين المقبلين إتاحة الاستعلام عن السجل التجارى من خلال اتفاق مع وزارة التموين برعاية اتحاد البنوك، حيث تتيح الخدمة الجديدة الاستعلام عن السجلات التجارية بدلا من الذهاب إلى وزارة التموين، فضلا عن اتفاق مع مصلحة الأحوال المدنية للاستعلام عن البطاقات والتأكد من سلامتها.

وأشار إلى أن خطط التجول الرقمى التى نعكف على تنفيذها تؤكد احترام سرية الحسابات والمعلومات بالنسبة للعملاء، من خلال استخدام نظم عالية الدقة والأمان.

وقال حسن حسين رئيس اللجنة إن مصر قطعت شوطا كبيرا لتعزيز مفهوم الشمول المالي، بما يعزز من قدرة الاقتصاد على النمو إلى جانب كفاءة حركة الأموال داخل المنظومة الاقتصادية.

وأكد أن الفترة المقبلة سوف تشهد انطلاق العديد من الخدمات المصرفية التى تعزز من منظمة الشمول المالى التى يؤكدها البنك المركزى المصري، بهدف التحول إلى الاقتصاد الرقمي.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

شنايدر إلكتريك تحصد المرتبة الأولى في تصنيف “جارتنر لأفضل 15 سلسلة إمداد عالمية في أوروبا

كتبت ايه حسين ...