أخباراقتصاد عربيعام

بالصور .. حريق هائل يلتهم مخزن في الدور الأرضي بعقار مكون من أربعة طوابق به عدد من المحلاًت بحارة اليهود بمنطقة الموسكي

كتب: فتحى السايح

شب حريق هائل في حارة اليهود بمنطقة الموسكي، في قرابة الساعة الثانية ظهرًا امس الجمعة فيما تم الدفع بسيارات الإطفاء لمحاولة السيطرة على النيران ومنع امتداها

وقال اللواء إبراهيم عبدالهادي، نائب محافظ القاهرة، إنه يجري حصر الخسائر التي سببها الحريق الذي نشب ظهر أمس الجمعة، في عدد من المحال التجارية بحارة اليهود بمنطقة الموسكي.

وحاولت قوات الحماية المدنية السيطرة على الحريق، الذي شب بالمنطقة التي تحتوي على عدد كبير من محال الملابس، وتم الدفع بسيارات الإطفاء.

وأفاد مصدر أمني بإدارة الحماية المدنية بالقاهرة، أن رجال الإطفاء تمكنوا من السيطرة على الحريق الذي شب في أحد المباني التجارية بمحيط حارة اليهود بدائرة قسم شرطة الجمالية.

انتقل فريق من محققي البحث الجنائي والأدلة الجنائية بمديرية أمن القاهرة وقطاع الأمن العام، بإشراف اللواء علاء سليم مساعد وزير الداخلية، للوقوف على ملابسات حريق منطقة الموسكي وبيان أسبابه، كما يستمع فريق البحث إلى أقوال شهود العيان وأصحاب المحال.

وقام رجال المرور بإغلاق منطقة العتبة وإجراء تحويلات مرورية لحين الانتهاء من أعمال التبريد، وانتقل فريق من النيابة العامة، لمعاينة الحريق الذي نشب في عدد من محال الملابس والمفروشات في منطقة الموسكي بالقاهرة، لمعاينة موقع الحادث وسؤال أصحاب المحال للوقوف على ملابسات الواقعة.

وجهت وزيرة الصحة والسكان، د. هالة زايد، برفع درجة الاستعداد إلى الدرجة القصوى بمستشفيات ومراكز الحروق في محيط منطقة الأزهر، وذلك بعد إصابة 51 مواطنا في الحريق الذي شب بمخزن في الدور الأرضي بعقار مكون من أربعة طوابق بحارة اليهود في منطقة الموسكي، بمحافظة القاهرة.

وأوضح مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، د. خالد مجاهد، أن الوزيرة كلفت الدكتور شريف وديع مستشارها للرعايات المركزة والطوارئ، بزيارة المصابين للاطمئنان على حالتهم الصحية وتوفير كافة الرعاية الطبية لهم، حيث انتقل الأخير على رأس فريق طبي إلى المستشفيات التي تم نقل المصابين إليها للتأكد من تلقيهم الخدمة الطبية على أكمل وجه.