أخباراتصالات وتكنولوجياعام

الأمارات تنظم أول ملتقى للمخترعين الخليجيين

كتبت اية حسين

تستضيف دولة الإمارات تحت رعاية معالي سلطان بن سعيد المنصوري وزير الاقتصاد، أول ملتقى للمخترعين الخليجيين، والمعرض المواكب له.

وذلك بإشراف المخترع الإماراتي المهندس أحمد عبد الله مجان، ويشارك بالملتقى، الذي يقام لمدة يوم واحد، سعادة المهندس مصعب الفضالة مدير إدارة الإبداع والمنح بمكتب براءة الاختراع بالأمانة العامة لمجلس التعاون لدول الخليج العربية، وماجنس ألسن كبير الموظفين في مجال الخبرة عضو مؤسس شركة كريم، وعدد من المتحدثين من رؤساء جمعيات المخترعين الخليجيين.

وأكد البروفيسور عيسى محمد البستكي رئيس جامعة دبي، أن قادة مجلس التعاون الخليجي، حريصون على أن تبقى دول المنطقة نموذجاً يحتذى به للحداثة والتطوير، عبر دعم مسيرة الابتكار التي باتت مطلباً أساسياً في العالم المعاصر.

وكشف المخترع الإماراتي المهندس أحمد عبد الله مجان، أن فكرة الملتقى هي مبادرة لعقد لقاء مباشر.

لبحث تحديات الابتكار والاختراع لدى المخترعين من كافة دول المنطقة، وأسباب تراجع جهود تسجيل براءات الاختراع عالمياً، وارتفاع تكاليفها، والحاجة الماسة لتنفيذ هذه الاختراعات، وأشار إلى أن عدد المسجلين في الملتقى تضاعف ليصل إلى 150 مخترعاً ومخترعة من أبناء مجلس التعاون الخليجي، بالإضافة إلى مشاركة عدد من الهيئات والدوائر والمؤسسات وجمعيات المخترعين في دول مجلس التعاون الخليجي.