أخباراقتصاد عربيبورصةصحةعام

وزراتا الصحة والأستثمار تبحثان مع مستثمر عمانى ضخ استثمارات في مجال الدواء والمستلزمات الطبية

كتبت اية حسين

عقدت الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، والدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان اجتماعا مع المستثمر العمانى السيد/ شهاب علوى، والسيدة/ فاطمة علوى، لبحث ضخ استثمارات جديدة في مجال صناعة الدواء والمستلزمات الطبية، وذلك بديوان عام وزارة الصحة، بحضور الدكتور تامر عصام، نائب وزيرة الصحة لشئون الدواء، والدكتورة ألفت غراب، رئيس مجلس إدارة شركة ” اكديما”.
وأكدت الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى، أن وزارة الاستثمار والتعاون الدولى تنسق مع وزارة الصحة من أجل تشجيع المستثمرين على ضخ استثمارات جديدة فى قطاع الصحة فى ظل الفرص الواعدة التى يحظها بها هذا القطاع، وفى اطار أولويات القيادة السياسية للاستثمار فى رأس المال البشرى خاصة فى مجالى الصحة والتعليم.
وأشادت وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى، بما تقوم به وزارة الصحة من نقلة نوعية لصحة المواطنين بناء على توجيهات السيد الرئيس عبد الفتاح السيسى، موضحة أن الوزارة حريصة على بناء العلاقات بين مصر وسلطنة عمان من خلال الاستثمارات والمشروعات المنفذة على أرض الواقع، مؤكدة أن وزارتى الصحة والاستثمار تعملان كفريق عمل لتشجيع المستثمرين على الاستثمار فى الصحة، اضافة إلى بالتعاون مع المؤسسات الدولية لدعم تقديم الرعاية الصحية للمواطنين.
وخلال اللقاء استعرضت وزيرة الصحة والسكان، مكتسبات مبادرة السيد الرئيس عبد الفتاح السيسى للقضاء على فيروس سي والكشف عن الأمراض غير السارية “١٠٠ مليون صحة”، فضلا عن مجهودات الوزارة وحرصها على دعم صناعة الأدوية، والمستلزمات الطبية، بما يسهم في استمرار نجاح المبادرة.
وعرضت وزيرة الصحة أهم المجالات الجاذبة للاستثمار في مجال المستلزمات الطبية، ومنها السرنجات ذاتية التدمير، الجوانتيات الجراحية، والمحاليل خاصة الغسيل الكلوي، والغسيل البريتوني، بالإضافة الى فلاتر الغسيل الكلوي.
ورحبت وزيرة الصحة بالمستثمر العمانى، مؤكدة حرصها على تشجيع الإستثمار في مجال صناعة المستلزمات الطبية بالتنسيق مع وزارة الاستثمار والتعاون الدولى، نظرا لأن السوق المصري واعد ومتطور فى احتياجاته فى هذا المجال، لافتة إلى تقديم كافة سبل الدعم للمستثمرين في المجال الصحي وتذليل كافة العقبات التي قد تواجههم بما يخلق مناخ جاذب للإستثمار، داعية المستثمر بإقامة مصانعه بالمنطقة الإقتصادية فى محور التنمية بمنطقة قناة السويس الجديدة لما تمتلكه من موقع استراتيجى هام.
ومن جانبه أبدى السيد/ شهاب علوى، المستثمر العماني رغبته الشديدة في الاستثمار بمجال الصحة داخل مصر لما يمثله السوق المصري من أهمية اقتصادية  وتوافر مناخ استشماري جاذب، بالإضافة إلي السمعة الطيبة والقوية للمنتجات المصرية خاصة في مجال الأدوية والمستلزمات الطبية.
 يذكر أن المستثمر العماني قام  بزيارة رئيس مجلس إدارة شركة “أكديما” وتم الاتفاق بشكل مبدأي على التعاون في مجال تصنيع القفازات “الجوانتيات الجراحية”، وذلك من خلال التواجد في النصف الأول من شهر يونيو القادم لبدء الخطوات التنفيذية للاستثمار في هذا الصدد، وذلك بالتعاون مع شركة “أكما” التابعة لشركة “أكديما” وبدعم من وزارتي الاستثمار والتعاون الدولي والصحة.