أخباراتصالات وتكنولوجيااقتصاد عربيبنوك

بنك قناة السويس يدعم تمويل 13 منحة دراسية لطلاب السنة النهائية بمدينة زويل

كتبت ايمان الواصلي

 

وقعت مدينة زويل للعلوم والتكنولوجيا وبنك قناة السويس اتفاقية تعاون لتمويل 13 منحة دراسية لطلاب مدينة زويل لعام 2018 – 2019 لطلاب السنة النهائية، وذلك بمقر مدينة زويل للعلوم والتكنولوجيا بالسادس من اكتوبر بحضورعدد كبير من مجلس الإدارة بالبنك.

حرص بنك قناة السويس علي دعم مدينة زويل و طلاب السنة النهائية بجامعة العلوم و التكنولوجيا نظرا لما تقوم به المدينة من خلق جيل جديد قادر علي الابتكار و تقديم كل ما هو جديد في البحث العلمي و وضع اسم مصر علي خارطة دول العالم في البحث العلمي.حيث يتم اختيار عدد من الطلاب الذين تنطبق عليهم شروط الاستفادة من هذه المنحة وفقا للمعايير التي تم وضعها من قبل إدارة مدينة زويل والتي يأتي علي رأسها تكافؤ الفرص بين جميع الطلبة المستحقين ومن اجل ضمان استمرارية استفادة الطلبة.

وأعرب الدكتور شريف صدقي الرئيس التنفيذي لمدينة زويل للعلوم والتكنولوجيا عن ثقته في القطاع الخاص عامة وبنك قناة السويس خاصة ما تقوم به مدينة زويل من جهود مضنية في إثراء منظومة التعليم و البحث العلمي في مصر ، قائلا: فلولا تلك الجهود لم نكن لننال ثقة الداعمين .

وأضاف : نحرص في مدينة زويل علي مواكبة كل ما هو جديد في الجامعات العالمية و تقديمة علي أيدي أفضل الأساتذة المصريين الذي أثبتوا  خلال السنوات القليلة الماضية مدى إيمانهم بما تقوم المدينة في المساهمة و العمل علي رفع كفاءة الطالب المصري و خلق جيل قادر علي إحداث نقلة نوعية من خلال التعليم المتميز القائم علي الابتكار.

وأشار صدقي: نحرص علي استقطاب كافة الطلاب المتميزين من جميع أنحاء الجمهورية من أجل تكافؤ الفرص لكل مبتكر صغير، حيث إن كل طالب مصري له الحق في دعمه تعليميا حتي يستطيع أن يصل الي العالمية و تسخير علمة من أجل خدمة الإنسانية.

وتعقيبا علي توقيع الاتفاقية.. أوضح حسين رفاعي رئيس مجلس الادارة و العضو المنتدب لبنك قناة السويس أن إستراتيجية البنك تهدف إلي استدامة الممارسات الاجتماعية لدعم المجتمع ككل، ومن هنا كان الاهتمام بدعم التعليم والصحة وأيضا كافة المبادرات والمشروعات التي تهدف إلي إحداث تنمية حقيقية  داخل مجتمعنا واستفادة جميع الفئات خاصة بالشباب والمرأة لدورهم الرئيسي في القيادة المستقبلية.

وحول التعاون مع مدينة زويل للعلوم والتكنولوجيا، أعرب الرفاعي أن مدينة زويل للعلوم والتكنولوجيا تعد أحد أهم المنارات العلمية التي تسهم في تنمية منظومة البحث العلمي في مصر،  حيث إنه لن تتقدم إلا من خلال التعليم و البحث العلمي و ما تقوم به مدينة زويل يستحق أن نكرس مجهودتنا لمصلحة التعليم المتميز.

وأوضح رفاعي أن السنوات الأخيرة شهدت تقدما مشهودا في مجال البحث العلمي عالميا، وأصبحت الريادة للمبتكرين والموهوبين فالبحث العملي هو المحرك الرئيسي لعملية تحول الاقتصاد المصري من الاقتصاد التقليدي إلي الاقتصاد القائم علي المعرفة فضلا عن وضع حلول وعلاج للمشاكل الصحية والمجتمعية التي تؤثر علي انتاجية الفرد وتعوق عملية التنمية الشاملة للمجتمع ككل.