أخباراتصالات وتكنولوجيااقتصاد عربيعام

إنطلاق فعاليات اليوم الأول لمنتدى الطلبة “توطين 360”

كتبت اية حسين
انطلقت فعاليات اليوم الأول لمنتدى الطلبة “توطين 360” اليوم الثلاثاء، في مركز دبي التجاري العالمي، بمشاركة 1000 مواطن ومواطنة من طلبة الجامعات وبرعاية مجلس التعليم والموارد البشرية وتنظيم من وزارة الموارد البشرية والتوطين، بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم، ويستمر المنتدى لثلاثة أيام. 

وقالت فاطمة الحوطي وكيلة وزارة الموارد البشرية والتوطين المساعد لتنمية الموارد البشرية بالإنابة، إن منتدى الطلبة “توطين 360” يأتي في إطار “البرنامج الوطني للتوجيه والارشاد المهني” الذي أطلقته الوزارة ضمن حزمة سياسات وبرامج التوطين، حيث يستهدف توعية الطلبة والشباب المواطنين بأهمية العمل في القطاع الخاص وإبراز المزايا التي يوفرها، إلى جانب إرشادهم مهنياً وتمكينهم وصولاً إلى توظيفيهم في هذا القطاع الاستراتيجي الهام، فضلاً عن إبراز أهم مبادرات وبرامج المؤسسات الوطنية التي تعزز مستهدفات الأجندة الوطنية للتوطين والتوعية بما تقدمه مراكز المشاريع الريادية من تسهيلات وممكنات للشباب المواطن. 

وأشارت الى أن المنتدى يعد منصة تمكن الطلبة من اتخاذ القرارات الصحيحة في اختيار المهن والتخصصات المطلوبة في القطاع الخاص بناء على بيانات ومعلومات واقعية. 

وحصل الطلبة المشاركون عند بداية تسجيلهم على كتيب صغير “جواز الطالب”، الذي يتضمن الخطوات التعريفية والارشادات التوجيهية اللازمة حول المراحل الست التي سيخوضونها خلال المنتدى بالإضافة إلى بطاقة مشاركة. 

وتمكن الطلبة من معرفة وتحديد مسارهم المهني من خلال مشاركتهم في ورش الإرشاد المهني التي تعرفوا من خلالها على ميولهم المهنية عبر التقييم الذاتي وجلسات الإرشاد الافتراضي التي تتم بمشاركة المرشدين الأكاديميين في محطة اكتشاف القدرات