أخباراقتصاد عربيبورصةعام

دانون مصر أول شركة مصرية تحصل علي شهادة “B Corp™”

كتبت اية حسين
دانون مصر  تحصل على شهادة “B Corp™” وهي أول شركة مصرية تحصل على تلك الشهادة الدولية، التي تعد علامة ثقة بأن الشركة تمارس أعمالها بطريقة تفي بالمعايير الصارمة للأداء الإجتماعي والبيئي، وهي معتمدة من قبل B Lab®، والتي هي جهة محايدة غير هادفة للربح.

إذ تعطى تلك الشهادة للأعمال التي تحقق التوازن بين الغرض والربح، وتؤكد التزام تلك الشركات بالنظر في تأثير قراراتهم على عامليهم، عملائهم، مورديهم، مجتمعاتهم والبيئة. فهي شركات تقود حركة عالمية لاستخدام العمل كدافع للخير.

وهو ما تتبناه دانون في كافة أنشطتها من منتجات الألبان الأساسية (زبادي دانون، دانيت، أكتيفيا، دانجو، ودان أب) ومنتجات التغذية المبكرة للاطفال (بيبي لاك وأبتاميل) إذ تعمل دانون من أجل تغذية أكثر صحة وسعادة، من خلال تقديم مساهمتها الإيجابية للمجتمع المصري وتقديم منتجات صحية.

وقد علق هنري دي ليبين، المدير العام لشركة دانون شمال شرق إفريقيا على حصول دانوان مصر على تلك الشهادة الدولية قائلا “نحن فخورين جدا بحصولنا على شهادة B Corp™ التي تمثل اعترافًا بالاهتمام اليومي الذي يوليه موظفونا البالغ عددهم 1545 موظف لضمان وتعزيز التأثير الاجتماعي والبيئي لأعمالنا وأنشطتنا على المجتمع المصري.”

يذكر أن دانون مصر لديها التزام مزدوج نحو نجاح الأعمال والتقدم الاجتماعي، وتطوير المشاريع التي تجسد هذا النهج، من العمل مع بعض أصغر الأعضاء في سلسلة القيمة، المزارعين وجامعي الحليب والموزعين الصغار إلى توفير الوصول إلى الوعي والثقافة الغذائية للمستهلكين.

ومن جانبه قال ناثان جلبرت، المدير التنفيذي لشركة B Lab Europe® “نحن متحمسون للغاية لأن المزيد من الشركات التابعة لشركات متعددة الجنسيات، مثل دانون مصر، قد بذلت هذا الجهد الكبير لتصبح معتمدة. نأمل أن تلهم باقي الشركات وخاصة الشركات متعددة الجنسيات العاملة في مصر وفي المنطقة على أن تحذو حذوها، وتسريع هذا التحول في الثقافة العالمية لتحديد النجاح في الأعمال التجارية وبناء اقتصاد أكثر شمولية واستدامة.”

وتسرع شركات B Corp™ المعتمدة من تحول ثقافي عالمي لإعادة تعريف النجاح في قطاع الأعمال وبناء اقتصاد أكثر شمولية واستدامة.

ومن الجدير بالذكر أن مصر دانون هي شركة تابعة لشركة دانون العالمية الرائدة في مجال الأغذية ومقرها الرئيسي في القاهرة وهي رائدة في مجال الألبان الأساسية (زبادي دانون، دانيت، أكتيفيا، ودانجو) وتغذية الحياة المبكرة (بيبيلاك وأبتاميل). تضم دانون مصر أكثر من 1500 موظف يجتهدون من أجل: غذاء لصحة وسعادة مصر. تفخر شركة دانون بتقديم مساهمة إيجابية لمصر بمذاق رائع وصحي ومنتجات عالية الجودة لمستهلكينا من كافة الأعمار بالإضافة إلى خدمات التي تدعم الحياة الصحية لجميع المصريين. تمتلك دانون مصنع بالعبور ومزرعة ذات مستوى عالمي في النوبارية- ثاني أكبر مزرعة في مصر.