أخباراتصالات وتكنولوجياعام

إنطلاق مبادرة “هاكثون تطبيقات انترنت الأشياء في الطرق ” بدبي

كتبت اية حسين

مجلس شباب وزارة تطوير البنية التحتية  يطلق مبادرة “هاكثون تطبيقات انترنت الأشياء في الطرق ” التي استهدف طلبة الجامعات من مختلف الدول العربية وذلك على هامش الدورة الـ 11 لمؤتمر الأبحاث العلمية في الحوسبة التطبيقية الذي تنظمه جامعة زايد في دبي سنويا .

كما لفتت  مروة التفاق رئيسة مجلس شباب وزارة تطوير البنية التحتية إلى أن المبادرة تهدف إلى تسريع عجلة التطور في الطرق الاتحادية بأفكار الشباب المبتكرة واستشراف مستقبل البنية التحتية ودراسة إمكانية توظيف الذكاء الاصطناعي لضمان جودة الحياة وسعادة مرتادي الطرق بالإضافة إلى تعزيز حلقة الوصل بين القطاع الأكاديمي والمهني والحصول على حلول مبتكرة .

وتستقطبت هذه المبادرة – التي أقيمت بدعم و توجيهات معالي الدكتور عبدالله بن محمد بلحيف النعيمي وزير تطوير البنية التحتية وتم خلالها تكريم أصحاب المراكز الثلاثة الأولى بجوائز مالية قيمة – مشاركة واسعة من طلبة الجامعات على مستوى الوطن العربي الذين حرصوا على تقديم أفكار ابتكارية ومتميزة قادرة على تلبية احتياجات المستقبل وتخدم قطاع الطرق والبنية التحتية بما يتماشى مع توجهات دولة الإمارات .

و نجحت مبادرة “هاكثون تطبيقات انترنت الاشياء في الطرق” – التي أشرف على تحكيم المشاركات فيها لجنة ضمت متخصصين من القطاعين الحكومي والخاص و أكاديميين متميزين – في توليد أفكار ابتكارية وايجاد حلقة وصل بين الطلبة المتميزين والجهات العاملة على تطوير البنية التحتية والطرق.

 

و أكدت حرص الوزارة على تعزيز علاقتها مع طلبة الجامعات للإستفادة من طاقاتهم وأفكارهم الخلاقة بهدف تحقيق تطلعات القيادة الحكيمة ورؤية الإمارات 2021 وصولا للمئوية 2071 وتحقيق الأهداف الاستراتيجية للوزارة .