أخباربقلم رئيس التحريرعام

  د.أشرف صبحى.. الشباب والتعديلات الدستورية

 

بقلم /كمال عامر

حالة التنمية التى تحدث فى مصر.. المستفيد منها بالطبع هم شريحة الشباب..
من مصانع.. طرق.. كبارى.. مبان للإسكان.. مناطق حرة.. إقليم قناة السويس وتنميته.. القناة الجديدة.. المدن الجديد.. سيناء والصعيد
حتى قوة مصر.. مستقبلها بل وحاضرها.. الشباب هم فى مقدمة الاهتمامات.. ودائما على مائدة أى حوار أطرافه قيادات مصرية أو مصرية – أجنبية.
الشباب هم الغد بكل تفاصيله.. لذا كان تطوير التعليم ليواكب حركة العالم.. وليمنح الشاب كل الفرصة للابتكار.. تطوير من الحفظ إلى الفهم وتوسيع مدارك العقل.
من أجل بنية شبابية صالحة وصحية.. توجه الدولة كل رعايتها وامكانياتها لصالح الحركة الشبابية بشكل واضح.. وأعتقد أن مؤتمرات شرم الشيخ والمنتديات الدولية والمبادرات المتنوعة من الدولة المصرية.. هدفها واضح ومحدد.. وهو لشباب مصر.. كل المساندة والمساعدة للتمكين.. للوظائف.. والمناصب.. وأيضا تحقيق مجموعة الاهداف فى الانطلاق نحو القمم فى العالم..
د.أشرف صبحى تولى منصبه وسط ظروف صعبة.. أجواء ملتهبة تقاطعات فى خط سير العمل والشركاء..
ومن خلال المشاهدة.. كان تركيزه على انجاز الأعمال.. استكمال وفى نفس الوقت البحث عن أى إضافات لصالح تعظيم دور الحركة الشبابية بشكل عام.. أوقف التقاطع فى البرامج والتشابه.. وأعاد تجميع المشروعات المتشابهة تحت عنوان واحد.. وتحرك بهدوء وسط مشاكل وطلبات مشروعة لمراكز الشباب أو للهيئات الشبابية.
لم ييأس صبحى من التنقل والذهاب إلى أماكن تجمع الشباب .. مراكز شباب بالمحافظات وفى النجوع.. وعلى مسرح وزارة الشباب وقاعة التعليم المدنى استضافت الوزارة تجمعات متنوعة من شباب مصر.
وبرزت مبادرات لمجموعة تضم عددا من شباب الجماعات لديهم خبرة برئاسة شهاب جمال الدين فى شأن تسهيل التواصل وخلق اتصال جديد يتلاءم مع تغيرات التفكير والافكار.
هذا الفريق أطلق عددا من المبادرات أهمها «شباب يدير شباب».. فيها ترك لهم. صبحى الأمر فى الدعوة والتنظيم.. بل والافكار التى يمكن أن يدور حولها النقاش كمسئولية للشباب أنفسهم ومن المُهم على حد قوله بان القاده الجددمن الشباب «أعلم باحتياجاتهم من غيرهم».. مدركين أى الطرق المطلوبة لاستكمال التجربة وتنشيط العقل والفكر.. لصناعة منصات اتفاق حول مشاكل الوطن.. والمواطن.. وكيفية تقوية البلد واستكمال التنمية.. شكلها وهدفها.بالطبع لعبت القيادات الشابه من المساعدين دورا في صيانة توجيهات صبحي وانحيازه لفكر الشباب .
فى هدوء وبرغم غياب أدوات مساندة.. وأقصدهنا دوائر مهتمة.. أعتمد أشرف صبحى على نفسه وراهن على شباب مصر.
بالطبع نجح فى جذب شرائح جديدة لمسرحه.. وتضاعفت الاعداد.. والأهم أن قيادات الوزارة التاريخية الموجودة التفتت إلى الاعداد الكبيرة من الشباب اصحاب المبادرات وقد بدأت تتردد على الوزارة والتي جذبت الالوف منهم كشركاء فى البرامج.. ثقافية.. سياسية.. فنية.. بل ورياضية.
الحالة التى صنعها أشرف صبحى فى وزارة الشباب.. ونجاحه فى جذب الالوف منهم وتطوير العلاقة معهم إلى أن أصبحوا شركاء للبرامج والاعمال.. وأيضا فى البحث عن أفكار جديدة كأعمال فى خطط الوزارة.. أمور واضحة.. ومؤكدة.. لـ«د.أشرف صبحى» سفراء لوزارته بالالوف بالمحافظات وهو ما صنع شبكة اتصالات ثابتة ومستقرة معهم.. مما يسهل لوزارته تمرير الرسائل الايجابية المتفق عليها لصالح البلد.. أمنها ومستقبلها وقوتها.اختيار صبحي ل شهاب جمال الدين ابن ال٢٢عاما قائدا وشريك في الحوار والأفكار وخلق المبادرات ومعه مجموعة عمل أمراً مهما في تغير فكر الدولة المصريه.وايضا تاكيد علي ان وزير الشباب يترجم مبادرة السيسي بتمكين الشباب فعلا علي ارض الواقع
فى التعديلات الدستورية.. مررت على 12 لجنة.. مصر الجديدة.. السيدة زينب.. قصر النيل.. الدقى..
شباب مصر هناك.. فى شارع قصر العينى.. قصر الدوبارة.. شباب وكوادر.. جمعية بيوت الشباب المصرية ومجلس إدارتها ومجموعة من الشباب منها.
أعضاء من مركز الشباب ود.أشرف البجرمى مدير مديرية الشباب والرياضة بالقاهرة ومائتى شاب وفتاة يتابعون ويقدمون التسهيلات وفى المحافظات.. مجلس إدارة اتحاد شباب القرى د.أشرف موسى ومجلس إدارته 6140 شابا وفتاة منتشرين حول 3240 لجنة بالمحافظات والتصويت لصالح التعديلات والجذب للمشاركة.. بالطبع شباب مصر موجود فى اللجان الانتخابية.
نجح أشرف صبحى فى خلق روافد جديدة فى عملية الاتصال بين الدولة المصرية وشبابها وجذب شرائح جديدة منهم لصالح استقرار البلد.