أخباراتصالات وتكنولوجيااقتصاد عربيعام

المؤتمر الأول لكلية إدارة الأعمال يناقش ركائز التنمية المستدامة

كتبت اية حسين
شهدت غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي المؤتمر الأول لكلية إدارة الأعمال والتجارة الدولية جامعة مصر الدولية والذي يناقش ركائز التنمية المستدامة.Image may contain: 4 people, people smiling, people standing
وقالت والي ان وزارة التضامن تستهدف بكل برامجها الفئات الأكثر هشاشة في المجتمع والأكثر عرضة للفقر من المسنين والسيدات والأطفال، مشيرة إلى أن القضاء على الفقر لا يرتبط بعمل وزارة واحدة وإنما مجهود تشترك فيه جميع الوزارات.
وأشارت والي إلى أن استيراتيجية عمل وزارة التضامن الاجتماعي تقوم علي عدة محاور ابرزها الحماية – الرعاية – التنمية، مشيرة إلى أن الوزارة تعمل على مجموعة من البرامج تتكامل مع بعضها داخل برامج أخرى تصدرها الوزارة أو في الوزارات الأخرى.
ولفتت والي إلى برنامج الدعم النقدي المشروط تكافل وكرامة مشيرة إلى أن البرنامج نجح في الوصول إلى ٩ مليون مستحق في خلال ٣ سنوات، يغطي جميع محافظات الجمهورية بعد أن كان مخططا له في بدايته أفقر ١٠ محافظات.
وأشارت والي إلى أن برنامج ٢ كفاية يستهدف مليون سيدة في أفقر ١٠ محافظات، لافتة إلى أن ٦٢٪ من المستفيدين أميين، ٧٥٪ منهم من محافظات الصعيد و٣٨٪ لا يمتلكون مياه عذبة وهو ما يدل على دقة الاستهداف.
وقالت والي إن البرنامج يحقق أهم ركائز التنمية المستدامة الصحة والتعليم حيث يشترط الحصول على الدعم النقدي حضور الأطفال في المدارس بنسبة ٨٠٪ ويشترط ذهاب الأطفال للوحدة الصحية ٤ مرات في السنة.
وتابعت والي إن الوزارة تعمل على دفع تعويضات عن الكوارث والنكبات بتدخلات يومية، وتوفر برنامج للتغذية المدرسية ل١١ مليون طالب،وتوفر برنامج كبير للحضانات لاتاحة الفرصة لعمل السيدات.
وعلى هامش المؤتمر؛ كرمت إدارة الجامعة غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي وأهدتها درع الجامعة.