أخباراتصالات وتكنولوجياعام

«تيبا» HUAWEI P30 Pro تمنح «أفضل هاتف ذكي للتصوير الفوتوغرافي»

كتبت اية حسين
صرحت  مجموعة هواوي لأعمال المستهلكين أن خبراء رابطة ﺍﻟﺻﻭﺭ ﺍﻟﺗﻘﻧﻳﺔ ﺍﻟﺻﺣﺎﻓﻳﺔ «تيبا» (Image Press Association -TIPA) أجمعوا على أن الهاتف الذكي HUAWEI P30 Pro يمثل أحد أفضل المنتجات التي أطلقت في العام 2019.
كما منح ومنحوه جائزة «أفضل هاتف ذكي للتصوير الفوتوغرافي» وهي المرة الثالثة على التوالي التي يفوز بها هاتف من هذه السلسلة بهذه الجائزة
حيث انها لا تتوقف عن مواصلة تطوير جودة منتجاتها وأدائها وتصميمها حتى أنها تغير قواعد عالم التصوير في الأجهزة النقالة.
صرح  توماس جيروينز، رئيس رابطة ﺍﻟﺻﻭﺭ ﺍﻟﺗﻘﻧﻳﺔ ﺍﻟﺻﺣﺎﻓﻳة «تمكنت هواوي بالتعاون مع لايكا من رفع معايير التصوير الذكي وهو ما تجسد واضحاً في الهاتف HUAWEI P30 Pro فهو يتيح للمستخدمين التقاط الصور الفوتوغرافية ومقاطع الفيديو بجودة رائعة.».
وضعت هواوي من خلال الهاتف HUAWEI P30 Pro مرة أخرى معايير أعلى للتصوير بالهواتف الذكية، فهو يقدم أفضل أداء في الإضاءة المنخفضة مقارنة بأي هاتف ذكي متوفر حاليًا، مع قدرة فائقة على التكبير، وحصل الهاتف على أعلى درجة في تاريخ DxOMark – وهو المعيار الصناعي لجودة عدسات الكاميرا- حين سجل درجة 112 نقطة. وتكريس هواوي جهودها على البحث والتصميم، يوفر خاصة تجربة رائعة للتصوير بالهواتف الذكية.  
وصرح  لي تشانغ تشو، نائب رئيس منتجات الهواتف لدى مجموعة هواوي لأعمال المستهلكين «لطالما كان تطويرالكاميرا محور استراتيجية هواوي في تصميم سلسلة هواتف HUAWEI P.
ونود شكر “تيبا” مرة أخرى لتكريمها أحدث منتجاتنا الرائدة HUAWEI P30 Pro حيث زودناه بكاميرا رباعية العدسات من لايكا ليغير قواعد التصوير جذرياً بما يقدمه من ابتكارات غير مسبوقة، منها مصفوفة ترشيح الألوان RYYB الثورية وقدرة التقريب البصري بقوة 5 مرات،.
حيث يقدم  للمستهلكين تنوعاً أكبر في استخدام أجهزة هواوي لتسجيل أكثر اللحظات أهمية وتشويقاً في الحياة.»
كما يؤكد  خبراء تحكيم جوائز «تيبا» من مختلف وسائل الإعلام المعنية بقطاع التصوير حول العالم أن الهاتف الذكي HUAWEI P30 Pro تمكن من التفوق على جميع الأجهزة المنافسة بعد عدة جولات تخضع لمعايير صارمة من الترشيحات والاختبارات والمقارنات.
ويعود الفضل في ذلك لكاميرته الرباعية الرائدة التي تضم مستشعر سوبر سبكتروم من هواوي بدقة 40 ميجابكسل للالتقاط الصور في بيئات متعددة، والكاميرا عريضة زاوية جداً بدقة 20 ميجابكسل، وعدسة سوبر زوم القوية المزودة بمثبت بصري التي صممت هواوي أدواتها الضوئية لتقدم وضوحاً وقوة تقريب غير مسبوقة على الهواتف الذكية. أما الكاميرا الرابعة الجديدة كلياً، فهي من نوع «تي أو إف» ومهمتها التقاط معلومات العمق لتوليد تأثيرات بوكيه على الصورة بمستويات متعددة وبجودة أفضل.
 حيث تعمل هذه الكاميرات معاً لالتقاط صور بتفاصيل مذهلة وذات ألوان حيوية جميلة في أي مستوى إضاءة.
 حيث يذكر ان  الاقتباس الرسمي من رابطة ﺍﻟﺻﻭﺭ ﺍﻟﺗﻘﻧﻳﺔ ﺍﻟﺻﺣﺎﻓﻳﺔ «تيبا» معلقاً على مزايا HUAWEI P30 Pro «يقدم الهاتف HUAWEI P30 Pro خيارات مذهلة لالتقاط الصور في الإضاءة الخافتة وقيم متعددة للبعد البؤري.
ويقدم لأول مرة كاميرا رباعية تقدم العديد من خيارات التصوير تتضمن الكاميرا الرئيسة على مستشعر 1/1.7 بدقة 40 ميجابكسل تلتقط صوراً بدقة 10 ميجا بكسل.
وتمتاز العدسة ذات المثبت البصري بطول بؤري يكافئ 27 ملم مع فتحة عدسة تبلغ f/1.6 كحد أقصى، بالإضافة إلى تمتع الكاميرا بخيار ذو زاوية تصوير عريضة جداً بدقة 20 ميجابكسل تكافئ 16 ملم، والعدسة الثالثة المقربة المثبتة بصرياً شبيهة بالمنظار وتتمتع بقدرة تقريب
كما تبلغ 5 مرات مع مكونات بصرية مطوية، أما العدسة الرابعة تي أو إف التي تقيس العمق. ويغطي الهاتف HUAWEI P30 Pro نطاقاً بؤرياً مدهشاً بفضل خوارزمية الدقة الفائقة لتجمع عدة صور RAW في صورة واحدة عالية الدقة لتُقتص بعد ذلك لإنتاج تأثير التكبير 50 مرة.
وقدرة هذا الجهاز على التصوير في الإضاءة المنخفضة مثيرة للإعجاب جدًا، وتعتمد على معيار إيزو عال بقيمة 409.600 لالتقاط للضوء في البيئات شبه المظلمة وهو بذلك أكثر حساسية بنسبة 40% من مستشعر RGB القياسي ما يمكنه من تقديم أفضل أداء لالتقاط الصور في البيئات منخفضة الإضاءة بالنسبة لأي هاتف ذكي حتى الآن.