أخباراقتصاد عربيبورصةعام

البنك الدولي”الإصلاحات تؤتي ثمارها “ويدعم ريادة الأعمال بمصر بـ200 مليون دولار

كتبت اية حسين

أعلن البنك الدولي، مشروعا جديدا لدعم الإصلاحات الرامية إلى توفير مزيد من الفرص للشباب والنساء فى مصر، بقيمة 200 مليون دولار، سيركز على زيادة حجم الائتمان المتاح للشركات الصغيرة والمتوسطة وتعزيز إمكانية حصولها على الائتمان.

وأوضح البنك، في بيان على موقعه الإلكتروني، اليوم الخميس 18 أبريل، أن المشروع الذى أطلق عليه اسم «تحفيز ريادة الأعمال من أجل خلق فرص العمل»، يستهدف معالجة العقبات الرئيسية التي يواجهها الشباب والنساء عند بدء النشاط التجاري في ظل سيطرة البنوك على النظام المالي وتقديمها قروضا للشركات الراسخة في المقام الأول.

وصرحت  مارينا ويس، المدير الإقليمي لمصر واليمن وجيبوتي بالبنك الدولي: «أظهرت مصر التزاما قويا بإصلاح اقتصادها.. وبينما بدأت الإصلاحات تؤتي ثمارها، فإن تمكين القطاع الخاص من خلق فرص عمل هو جزء لا يتجزأ من تحقيق نمو مستدام وشامل، ونحن فخورون بأننا ندعم رواد الأعمال في كل أنحاء مصر، وبخاصة النساء والشباب الذين ما زالوا إمكانات مصر القيمة، لكنها الأقل استغلالا».

وأكدت ضخ 145 مليون دولار عبر المؤسسات المالية غير المصرفية التي تمنح قروضًا للشركات الصغيرة التي يقودها شباب ونساء، والمقترضين للمرة الأولى، والشركات الصغيرة في المناطق الأقل نموا في جميع أنحاء مصر، كما سيمول المشروع فرص التدريب للشركات الجديدة عبر دورة حياة المشروع لبناء المهارات والقدرات اللازمة.