أخباراتصالات وتكنولوجياعام

zain للاتصالات تستهدف بالاستثمار في قطاع الاتصالات وخدمات الانترنت بالسوق المصرية

كتبت اية حسين

صرح  المهندس بدر الخرافي الرئيس التنفيذي لشركة “زين للاتصالات”، ومجموعة “الخرافي” الكويتية، إن المجموعة لديها اهتمام بالسوق المصرى، وأنهم مهتمون بالاستثمار في قطاع الاتصالات وخدمات الانترنت، والمدن الذكية، فضلا عن حرصهم على زيادة حجم استثماراتهم فى مصر، وتوسيع أنشطتهم القائمة، والتى تتضمن استثمارات فى مجال الإنشاءات بالعاصمة الإدارية الجديدة، وغيرها من المشروعات فى مجال المقاولات والطرق.

ووفقا لبيان صادر من مجلس الوزراء، التقى الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، بالرئيس التنفيذي لمجموعة “الخرافي” الكويتية، وشركة “زين للاتصالات”، والوفد المرافق له، لبحث فرص توسيع استثماراتهم بمصر، بحضور عمرو طلعت وزير الاتصالات.

وذكر الخرافى أن استثمارات المجموعة فى القطاع الصناعى بمصر تتزايد، حيث قاموا بتوسعات فى مصانع المجموعة بالأسكندرية وغيرها من المدن، فضلاً عن شراكتهم مع شركة “ميتسوبيشي” اليابانية فى السوق المصرى.

وقال رئيس الوزراء إن الحكومة حريصة على تقديم كافة صور المساندة للاستثمارات الجادة، مرحبا برغبة المجموعة فى الاستثمار فى مجالات الاتصالات والإنترنت والمدن الذكية، مشيراً إلى أن مصر ترغب في جلب استثمارات فى مجال تصنيع وسائل النقل الجماعى التى تعمل بالكهرباء، وكذا السيارات الكهربائية.

وأشار رئيس الوزراء إلى أن ما تقوم به الحكومة من جهود لتشجيع الصناعة الوطنية وزيادة المكون المحلى، وإحلال المنتجات المصنعة محلياً محل السلع المستوردة من أجل تقليل عجز الميزان التجارى وتوفير العملة الصعبة، مؤكداً تشجيع الحكومة لكل الاستثمارات العربية والأجنبية التى يمكن أن تٌسهم فى تحقيق هذه الأهداف.

وقال وزير الاتصالات إن هناك إمكانية تدشين تعاون مع مجموعة “الخرافى” فى مجال إنشاء مراكز البيانات Data Centers، باعتبارها أحد المجالات الواعدة والمهمة فى مصر.