أخباراتصالات وتكنولوجياعام

وزير الاتصالات ITIDA تدعم 8 حضانات لريادة الأعمال فى 8 جامعات مصرية.

كتبت اية حسين

على هامش يوم التخرج السنوي لنحو 17 شركة ناشئة جديدة الذي عقدته ” فلك” للشركات الناشئة بالشراكة مع إي إف جي للتكنولوجيا المالية، التابعين لمبادرة فكرتك شركتك.

صرح الدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات أن وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات من خلال هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات “ايتيدا” تقوم بدعم 8 حضانات لريادة الأعمال فى 8 جامعات مصرية.

وشدد الوزير على أهمية الإتقان في تنفيذ الأفكار الجديدة والأعمال المبتكرة بهدف المساهمة في نجاح ريادة الأعمال، مشيرا إلى التعاون بين وزارتي الاستثمار والاتصالات فى دعم مبادرة “فكرتك شركتك” مشيدا بما قدمه الشباب من أفكار خاصة بالشركات الناشئة الجديدة.

وتعد “فلك” هي أكبر مسرع للأعمال في الشرق الأوسط وإفريقيا، وتهدف إلى تحويل البلاد إلى مركز ريادي في المنطقة حيث تعمل على تمكين الجيل القادم من رواد الأعمال المصريين، ويوفر برنامج تسريع الاعمال على مدى أربعة أشهر لأصحاب مشاريع التمويل والإرشاد والتدريب والدعم الشامل، بالإضافة إلى أنها مجهزة بالأدوات والموارد اللازمة لتعزيز نماذج الأعمال ولصقل المهارات في تنظيم المشاريع، من أجل المنافسة فى الاقتصاد العالمي.