أخباراتصالات وتكنولوجيااقتصاد عربيعام

مصر للغات تشارك في موتمر البعثه المدنيه الفرنسيه السنوي بباريس ٢٠١٩

كتبت ايمان الواصلي

‎فى اطار توجهات الدولة المصرية لتطوير العملية التعليمية والإرتقاء بالمستوى التعليمى والعلمى  للطالب المصرى ، واستمرارا للنجاحات التى تحرزها مدارس مصر للغات على كافة المستويات المحلية واٌليمية والدولية ، وتماشيا مع  توجيهات رئيس الجهوريه ووزارة التربية والتعليم للانطلاق إلى آفاق  تعليمية مرموقة  بإستخدام  تكنولوجيا العصر الحديثة .

 

‎فقد كان لتلك النجاحات صدى دوليا كبيرا ، حيث دعت  البعثه المدنيه الفرنسيه الدولية إدارة مدارس مصر للغات ،  لحضور مؤتمرها السنوى  للعام 2019 بباريس ،  ممثلة فى  شاهيناز شحاتة مديرة المدارس  الدولية والمهندس كريم عبد الرحمن نائب رئيس مجلس الإدارة   ، فى حدث الأول من نوعه حيث لاتدعى مطلقا أيا من المدارس على مستوى العالم لحضور هذا المؤتمر، وتوقيع الاتفاقية التعليمية .

‎وقد بدأت فعاليات المؤتمرالسنوى ، بتوقيع إتفاقية الشراكة التعليمية بين البعثه المدنيه الفرنسيه ومدارس مصر للغات كحدث فريد لم يحدث من قبل  فى المؤتمر الدورى السنوى للبعثة الفرنسية ، وقد تبادلت الكلمات بين الرئيس التنفيذى للبعثة الفرنسية  وبين نائب رئيس مجلس ادارة مصر للغات ومديرة مدارسها الدولية .

‎** وفى كلمته بالمؤتمر ، قال مسيو ” دبير” Jean-Christophe Deberre
الرئيس التنفيذى للبعثة المدنية الفرنسية أن مصر للغات هى مدرسه يفتخر بشراكتها حيث أنها مدرسة عظيمة و عريقه استمدت عراقتها من الحضارة المصرية  ومكانها الذى يقع تحت سفح الأهرامات ، واقر “بشكل إستثنائى” توقيع إتفاقية لمده خمسه أعوام بين البعثة المدنية الفرنسية ومدارس مصر للغات، مما يؤكد ثقتنا الكبيرة الممنوحه من مؤسسه البعثه المدنيه الفرنسية لتلك المدارس العريقة المتميزة .

‎أضاف ” دبير ” أن العلاقة العملية للتعليم الناجحة بين البعثه ومدارس مصر للغات علاقة وطيدة فهى مدرسه لا تهدف للربح، تضم أقسام دوليه ناجحه، تتمتع بسمعه طيبه داخل البلاد و خارجها و تؤمن بأن مستقبلها مرتبط بوجود الفرنسيين والمناهج الفرنسيه فى مصر وتعدد الطلاب المنتمين إلى التعليم الفرنسى .
‎كما أثنى الرئيس التنفيذى ، على مديرة المدارس الدوليه بمصر للغات و المهندس كريم عبد الرحمن نائب رئيس مجلس الإدارة على المجهودات المبذوله خلال الأعوام الثلاثه الماضيه والتى أدت إلى نجاحات  متميزة  ، مما يؤكد أهميه الشراكه بين البعثه و مدارس مصر للغات لتنفيذ وإتاحه أعلى جوده للتعليم.

‎وفى هذا السياق أشار الرئيس التفيذى : عن رغبه فخامه رئيس جمهوريه فرنسا إيمانويل ماكرون فى زياده عدد الطلبه الدارسين باللغه الفرنسيه حول العالم وأكد على أن هذه الزيادة و الإمداد للثقافه الفرنسيه سيتم بوجود شركاء عظماء و متميزين مثل مدارس مصر للغات.

چون ميشيل بلانكير، وزير التربية والتعليم الفرنسي قام أيضا بالقاء كلمة اثناء افتتاح المؤتمر وأكد علي أهمية الشراكات مع مدارس في جميع دول العالم أيضا لمضاعفة اعداد الطلبة الدارسين بالغة الفرنسية .

‎وإعترافا من البعثه المدنيه الفرنسيه بتفوق مصر للغات فى الفتره الأخيره فى رفع مستوى العمليه التعليميه و التطوير المستمر فى المدرسه و الإقبال الشديد الذى أدى إلى الزياده فى أعداد الطلاب وحسن إداره الأزمات أثناء فتره التعويم، مما أدى إلى تخطى الصعوبات و التحديات خلال هذه الفتره بدون اللجوء من إداره المدرسه لطلب بزياده المصروفات أسوه بباقى المدارس.

‎وفى هذا قامت البعثه المدنيه الفرنسيه بتخفيض رسوم الإعتماد لمده الثلاث سنوات المقبله.  كمساندة و دعم للقسم الفرنسى بمدارس مصر للغات
‎ويعتبر هذا بمثابه تكريم و إشاده للدور الفعال الذى دأبت على القيام به إداره مصر للغات فى خلال حوالي الثلاث الماضيين للوصول بالقسم الفرنسى بالمدرسه لما وصلت له من نجاح باهر وسمعه طيبه تتوافد عليها الطلاب من داخل البلاد و خارجها للإلتحاق بمثل هذه المؤسسه التعليميه العريقه.

‎** وفى كلمته  قال المهندس كريم عبد الرحمن  نائب رئيس مجلس إدارة مدارس مصر للغات
‎أفتخر بتلك الزيارة ،  وأشيد بحسن التعاون البناء بين البعثة المدنية الفرنسية  ومصر للغات ، وأقدر تلك الشراكة  بيننا التى تمتد إلى 17 عاما من المسيرة التعليمية الناجحة التى أنتجت تخرج العديد من الطلاب المتفوقين  فى جامعات دول العالم  المختلفة  .
‎وليس ثمة شك فى أن السعى معا للتطوير والتحديث للاستراتيجية  التعليمية تضطلح بدور محورى فى اعداد شباب الجيل الجديد، فى مختلف مراحله العمرية للتفوق العلمى  ، وفى ذلك لابد من تقديم الشكر والتقدير لمسيون لاييك على الدعم والاسهام المتنامى من اجل انجاح المسيرة التعليمية .

‎** وفى كلمتها شاهيناز شحاتة مديرة المدارس الدولية .. قالت أن تلك الزيارة وتواجدى بمؤتمركم السنوى لهى شهادة تتشرف بها ادارة المدارس الدولية لمصر للغات ، وهي حصيلة مجهودات مستمرة خلال حوالي ثلاث أعوام من العمل الجدى، مع استعراضها  للانجازات سواء التعليمية والعلمية والانشائية التى ادت بدورها الى توفير  بيئة تعليمية  شاملة  للابداع والتفوق والتميز  ، وكان التعاون المثمر الناجح  مع مسيون لاييك اضافة جديدة ، ودفعة رسمية كبرى فى سبيل الإرتقاء بمسيرة التعليم فى مصر للغات .
‎واننا نسعى إلى مزيد  من النجاحات معا  فى شراكة متميزة  عظيمة  تكون بمثابة  نوذجا تعليميا نفتخر به  من أجل  بناء الانسان القادر على الإبداع والتفاعل مع الحياة  كما أراد الله .