أخباراتصالات وتكنولوجيااقتصاد عربيبنوكعام

الدكتور عمر الشناوي حصد درع التفوق والإنجاز من جامعة كامبردج البريطانية

كتبت ايمان الواصلي

الدكتور عمر الشناوي تاريخ طويل بدأ منذ أكثر من 42 عاما. حيث تقلد العديد من المناصب داخل وخارج مصر. وعمل مستشارا لتطوير الكفاءت المصرفية ببنك الرياض. ثم المعهد المصرفي بمؤسسة النقد العربي السعودي.
لدوره الرائد في مجال العمل المصرفي وتأهيل الكوادر المصرفية للاحتراف وفقا للمعايير الدولية بمصر والعالم العربي منحت كلية كامبريدج لإدارة الأعمال درع التفوق والإنجاز للدكتور عمر الشناوي، مستشار رئيس مجلس إدارة المصرف المتحد عن تاريخة الطويل في العمل المصرفي.
يقول الدكتور عمر الشناوي إنه فخور جدا بهذا التكريم الذي جاء بعد مشوار طويل من العمل المصرفي بمدارسه المختلفة بإخلاص وتفاني بهدف رفع كفاءة الكوادر البشرية المصرية والعربية وتعظيم العائد من القطاع المصرفي لخدمة الاقتصاد القومي والعربي.
كما قام بتنفيذ العديد من البرامج التدريبية بالتعاون مع اتحاد المصارف العربية واتحاد بنوك مصر والمعهد المصرفي المصري التابع للبنك المركزي المصري ومعهد البحرين للدراسات المالية والمصرفية واتحاد المصارف السودانية والبنك المركزي الليبي والعديد من المراكز البحثية والاستشارية في مجالات التدريب المصرفي بالعالم العربي.
وقد عمل الدكتور عمر الشناوي مستشار لرئيس المصرف المتحد لشئون تمويل التجارة الخارجية والتصدير وشارك في بتكار العديد من الادوات التمويلية والتامينية لمساعدة المصدرين المصريين للنفاذ بمنتجاتهم للاسواق العالمية خاصة الافريقية.