أخباراتصالات وتكنولوجياعام

لتعزز قدرات الذكاء الإصطناعيXiaomi تحول جزءًا من قسمها المسؤول عن تطوير المعالجات إلى شركة منفصلة تعمل على رقاقات الذكاء الإصطناعي

كتبت اية حسين

في العام 2017، أقر الرئيس التنفيذي لشركة Xiaomi، السيد Lei Jun بأن الشركات الثلاثة الكبرى المصنعة للهواتف الذكية في العالم تمتلك جميعها المعالجات والرقاقات الخاصة بها التي تعزز قدرات الذكاء الإصطناعي الخاص بهذه الشركات بسرعة، وبالتالي فإنه من المهم لشركة Xiaomi مواكبة ذلك.

Pinecone التابعة لشركة Xiaomi تخضع لإعادة التنظيم مع العلم بأن هذه هي نفسها الشركة التي أشرفت على تصميم أول معالج تابع للشركة الصينية والذي يحمل إسم Surge S1.

وسيتم تقسيم جزء من هذه الشركة لتشكيل شركة جديدة تدعى Dayu للتركيز على تطوير رقاقات الذكاء الإصطناعي من أجل الهواتف الذكية وأجهزة إنترنت الأشياء ( Internet Of Things ) مثل مكبرات الصوت الذكية والأجهزة الذكية الأخرى.

وليس فقط من أجل الهواتف الذكية على الرغم من أن الجزء المتبقي من شركة Pinecone سيواصل تطوير المعالجات والرقاقات من أجل الهواتف الذكية، فكما تعلمون جميعًا على الأرجح، فقد نجحت شركة Xiaomi في إنشاء منظومة متكاملة تشمل العديد من الأجهزة الذكية بدءًا من أجهزة التنظيف الآلية وصولاً إلى الغسالات.