أخباراتصالات وتكنولوجياعامفن

«صناع الخير» تحتفل بيوم اليتيم مع أطفال ذوي الاحتياجات الخاصة بالأقصر بمشاركة 60 طفلاً من تلاميذ المدرسة الفكرية

كتبت اية حسين

احتفلت مؤسسة صناع الخير للتنمية، بيوم اليتيم، مع أطفال ذوي الاحتياجات الخاصة، بمنطقة البر الغربي في الأقصر، بمشاركة 60 طفلاً من تلاميذ المدرسة الفكرية.
حضر الاحتفال اللواء إبراهيم صابر مساعد وزير الداخلية لأمن سوهاج وأسيوط سابقا، ولفيف من الشخصيات العامة ونجوم الفن والرياضة بالصعيد.
صرح محمد عبد اللطيف الصغير مدير فرع مؤسسة صناع الخير بالأقصر، بأن الفعاليات تضمنت نزهة بالمراكب السياحية في نيل الأقصر، وزيارة معبد هابو وتمثالا ممنون وبعض المناطق الآثرية بالبر الغربي للأقصر، كما تمت تنظيم ندوة للتوعية عن كيفية التعامل مع مرضى التوحد من الأطفال وحاضرت فيها خبيرة التخاطب الإنجليزية ألسان هنز.
وواصل الصغير: “تواصلت الفعاليات في أحد الفنادق السياحية بغرب الأقصر، حيث تم تقديم بعض العروض الفنية لفرقة الفنون الشعبية التي قدمت عدد من الأغنيات التراثية نالت إعجاب الحضور، وشارك المنشد الشاب مؤمن محمود بعدد من الابتهالات الدينية، كما تم تنظيم فقرة لمواهب الأطفال من ذوي الاحتياجات الخاصة التي أظهرت عدة مواهب تستحق الدعم والاهتمام”.
وأوضح الصغير، أن الفعاليات اختتمت بأحد القرى السياحية بالبر الغربي، حيث قدمت فرقة تويس تيم الشهيرة لعرائس الأطفال عروض استمرت ساعة كاملة قدمت خلالها فقرات تفاعل معها الأطفال، ثم وزع اللواء إبراهيم صابر الهدايا على الأطفال، كما قدمت أحد الشركات الراعية للحفل هدايا قيمة للأطفال المشاركين في الاحتفالية.
يذكر أن مؤسسة صناع الخير بالأقصر، نظمت عدد من المبادرات بمحافظة الأقصر استهدفت الغير قادرين، مثل مبادرات “عنيك في عنينا”؛ لمكافحة مسببات العمى بالتعاون مع أوركيديا للصناعات الدوائية، ومبادرة رؤس الأغنام للأسر الغير قادرة، كما نظمت مبادرات لتنشيط السياحة مثل مبادرتي “مصر جميلة.. تعالوا زروها”، ومبادرة “عام جديد” والتي تم خلالها توزيع الهدايا التذكارية على السائحين بمناسبة أعياد الكريسماس والعام الميلادي