اتصالات وتكنولوجيااقتصاد عربيعام

مشاركة متميزة للهيئة العربية للتصنيع بالمؤتمر العلمي لجامعة عين شمس

كتبت ايمان الواصلي

أكد الفريق عبد المنعم التراس رئيس الهيئة العربية للتصنيع علي أن الجامعات المصرية كانت وستظل مصانع للعقول التي يبني علي أساسها تقدم المجتمعات، لافتا إلي أن شعار المؤتمر يتماشي مع توجهات الرئيس عبدالفتاح السيسي للإستثمار في العقل المصري من خلال الإبداع والإنطلاق إلي آفاق المستقبل.

وأضاف “التراس “خلال كلمته بفعاليات المؤتمر العلمي الثامن لجامعة عين شمس بعنوان “الإبداع والإبتكار والصناعة”، أنه بلا إبداع لا شئ يُسوق أويُباع، وأنه لا قيمة للإبتكار، دون وجود تطبيقات عملية, مضيفا أن الهيئة وضعت إستراتيجية تحمل حرف ” التاء”، تتمثل في تبني الأفكار الجديدة والتطوير لمنتجاتنا ، وتنمية الكفاءات البشرية، وتصنيع كل ما يحتاجه السوق المصري والعربي والإفريقي، وتصدير المنتجات المصرية القادرة علي المنافسة عالميا.

كما أوضح أن الإهتمام بتوطين العلوم والتكنولوجيا بما يحقق الإكتفاء الذاتي يجعل من أمتنا أمة مستقلة تملك قرارها وإرادتها ، موضحا أن التصنيع المبتكر يوفر موارد ويفتح فرصا للعمل والتصدير.

وأكد “التراس” أننا نعيش مرحلة الإنطلاق علي كل المستويات في مرحلة يقودها رئيس وطني يثق في قدرات بلده وشعبه وملتزم بالجدية في أقواله وأفعاله، لافتا إلي أن الهيئة العربية للتصنيع بما تملكه من مقومات وإمكانات , عقدت مؤخرا شراكات جدية مع كبري الشركات الدولية في كافة مجالات التصنيع ذات المكانة العالمية .

وقد شهدت فعاليات المؤتمر تكريم الفريق عبد المنعم التراس , حيث أعرب عن فخره واعتزازه بتواجده داخل القلعة العلمية “جامعة عين شمس”، وسعادته بعقد مؤتمر للإبتكاروالصناعة بتلك الجامعة العريقة والتي تتقدم كل عام في قوائم التصنيف العالمي بين العديد من المؤسسات العالمية المتخصصة.

وعلي هامش معرض منتجات الهيئة العربية للتصنيع بالمؤتمر , دعي الفريق “التراس” المشاركين إلي زيارة مصانع الهيئة،وإتاحة الفرصة للباحثين للتطبيق العملي والتدريب , متمنيا نجاح المؤتمر والخروج بإبداعات وإبتكارات تدفع بمصر للأمام في كافة الصناعات .