الرئيسية / أخبار / إنطلاق مسابقة إديوهاك- EduHack بالقرية الذكية

إنطلاق مسابقة إديوهاك- EduHack بالقرية الذكية

كتبت اية حسين

مجال التعليم من أكثر المجالات التي تحتاج لأفكار إبداعية لتطويرها وتحسين جودتها -خصوصًا في مصر-، حيث أن التعليم هو أساس النشئ وأساس البناء، لذلك فكرنا في إقامة EduHack، وهو عبارة عن 48 ساعة من العمل المتواصل لإخراج أفكار إبداعية في مجال التعليم عن طريق التكنولوجيا، وتطوير هذه الأفكار ووضع تصور لها.

ما هو EduHack؟
EduHack هو مسابقة لمدة يومين، هدفها الأساسي بناء قدرات طلاب الجامعات، والعاملين والمهتمين في مجال التعليم والتعلم، وتعليمهم كيفية إنتاج الأفكار الإبداعية التي تساعد في عملية التعليم عن طريق الأساليب التكنولوجيا الحديثة.

ما هي أهداف EduHack؟
إنشاء برمجيات وأجهزة قابلة للأستخدام تعمل على تعزيز العملية التعليمية وتحسين مستواها، حيث أن المشاركين سيتمكنوا من إنشاء منتج فعال في نهاية الحدث، ويركز الحدث على أن تكون هذه المنتجات برمجية وتقنية في المقام الأول، كأن يعتمد على لغات البرمجة المختلفة، وأنظمة التشغيل وتطبيقات الهواتف الجوالة، واستخدام تقنيات متطورة كتقنية الواقع الإفتراضي، الواقع المعزز، الذكاء الإصطناعي، وإنترنت الأشياء وقواعد البيانات الضخمة.

من هي الفئات المستهدفة؟
يستهدف EduHack الفرق المكونة من 5 أفراد على الأقل، يتراوح أعمارهم من 18 إلى 35 عامًا، ويعملون في تخصصات مختلفة، كالتسويق وإدارة الأعمال والتكنولوجيا.

ما هي مسارات EduHack؟
VR أو تقنية الواقع الإفتراضي
AR أو تقنية الواقع المعزز
IOT أو إنترنت الأشياء
AI أو الذكاء الإصطناعي
Big Data أو قواعد البيانات الضخمة

مِن مَن تتكون لجنة التحكيم؟
تتكون لجنة التحكيم من 20 خبير يعملون في كبرى الشركات والمؤسسات في مجالات مختلفة، كالتعليم والتكنولوجيا وإدارة الأعمال والتسويق وغيرها من التخصصات.

كيف ستتم عملية التحكيم؟
سيقسم المشاركين إلى فرق، يقدم كل فريق منهم فكرة مشروع يركز على تطوير التعليم عن طريق التكنولوجيا، وسيكون هناك فريق توجيه متخصص لمساعدة الفرق في جميع مراحل المسابقة، وسوف يتم التقييم بناءًا على مجموعة من المعايير المحددة مسبقًا، كمدى تعاون الفريق، ومدى جدوى الفكرة، وخطة الأعمال المناسبة للتطبيق، والإبتكار في الفكرة، وغيرها من المعايير، بعد ذلك سيتم إختيار أفضل فرق وتأهيلهم إلى مرحلة “الملاكمة” التي ستتبارز فيها الفرق بأفكارهم وعروضهم التقديمية، وستحدد لجنة التحكيم أفضل الفرق التي سوف تتأهل للمرحلة النهائية للاختيار المراكز الـثلاث الأولى التي ستحظى بالاحتضان والتوجيه والدعم التقني.

متى ستقام فعاليات EduHack؟
ستقام الفعالية يومي 23 و 24 أبريل من العام الحالي.

أين ستقام فعاليات EduHack؟
ستقام جميع الفعاليات بمقر الـ ITI بالقرية الذكية بطريق مصر – الأسكندرية الصحراوي.

ما هي شروط التقدم للمشاركة في EduHack؟
1- أن يتقدم المشاركين بفريق لا يقل عن 5 أفراد ولا يزيد عن 10 أفراد.
2- أن يكون لدى الفريق فكرة تعليمية مبتكرة تعتمد على التكنولوجيا بشكل أساسي.
3- أن تتراوح أعمار أفراد الفريق ما بين 18 و 35 عامًا.
4- أن يكون لدى الفريق القابلية للمشاركة في المسابقة لمدة 48 ساعة كاملين يومي 23 و 24 أبريل.
5- أن تكون الفكرة المبتكرة لم يتم تنفيذها بالفعل أو البدء في تنفيذها تحت مسمى أي شركة.

كيفية التقديم في EduHack؟
يتم فتح استمارة التقديم يوم 25 مارس الجاري لتقديم الفرق المكونة من 5 أفراد على الأقل تتراوح أعمارهم بين 18:35 عامًا، ويعملون في تخصصات مختلفة كالتسويق وإدارة الأعمال والتكنولوجيا.

وسيغلق باب التقدم يوم 15 أبريل الساعة 12 مساءًا، ولن يقبل أي طلبات آخرى للتقدم بعد هذا الميعاد، لتقوم اللجنة بفرز طلبات التقدم والتفضيل بينهم لأختيار أفضل 200 متقدم للمشاركة في المسابقة.

ويوم 18أبريل سيتم إبلاغ الـ 200 شخص التي إختارتهم اللجنة بكافة التفاصيل الخاصة بالمسابقة.

يقام EduHack بالتعاون مع ITI وفكرتك شركتك

لمزيد من المعلومات، يرجى الضغط هنا.https://bit.ly/2I2QSby

x

‎قد يُعجبك أيضاً

جامعة الملك فهد السعودية في المركز الرابع عالمياً في براءات الاختراع

كتب – كمال ...