أخباراقتصاد عربيبورصةعام

هشام توفيق وزير قطاع الأعمال : لدينا فرص كبيرة للشراكة مع القطاع الخاص

هناء السيد

الإثنين 01/أبريل/2019
صرح هشام توفيق، وزير قطاع الأعمال العام،خلال كلمته اليوم خلال مؤتمر حابي  أن الشراكة بين القطاعين العام والخاص، أصبحت مهمة للغاية في الوقت الحالي.

ولفت إلى أن هناك شركات تابعة، سيتم تطويرها، لتكون وسيط بين المنتج والمصدر والمستورد، وأشار إلى أنه سيكون هناك وكيل تجاري في الدول الأفريقية، يتسلم البضائع، ويسلمها للعميل بالدول الأفريقية، خاصة الحبيسة.

وأضاف خلال افتتاح مؤتمر حابى في دورته الثانية، تحت عنوان “النمو المؤثر”، أننا بحاجة إلى شريك في شركة المخازن، وقال: “إننا نسعى لإنشاء مصنع الاطارات ونحتاج إلى شريك لديه خبرة في إدارة شركة الإطارات ومن الممكن أن يكون له نسبة ٥١٪، على أن يكون لديه خبرة في الإدارة”.

وتابع: “هناك خطة لهيكلة شركتي أسمدة كيماوية، أما شركة الحديد والصلب المصرية بحلوان، فنحن دعينا شركات للشراكة على أن نصل إلى ١.٢٠٠ ألف طن حديد سنويا”.

وقال: “أما عن إنتاج الأدوية فلدينا خطة طموحة لإنتاج الأدوية وتوزيعها من خلال الشركة القائمة والمنافسة بقوة محليا وعالميا، كما أن لدينا مجزر ومحجر في توشكى ونرحب بالشراكة في عملية استصلاح ٩٠ ألف فدان، ولدينا 60 فدانا في السياحة للشراكة ونحتاج للشراكة في فندق شيبرد لتطويره ورفعه من ٤ نجوم إلى ٥ نجوم، وفى الأقصر لدينا ٢١ ألف متر على النيل، ونحتاج إلى شراكة في إنشاء وتطوير ٣ فنادق وقاعة مؤتمرات”.

وأضاف أن صناعة الغزل والنسيج غاية مهمة، وقال: “لدينا خطة طموحة لتطوير الصناعة لكننا نحتاج إلى شريك في مجال الصباغة والتطوير تمهيدا للتصدير، وفي مجال حليج الأقطان هناك خطة لتطويره، ومنذ أيام قام رئيس الحكومة بزيارة الفيوم لمتابعة محلج القطن الجديد والذي يقوم بتحليل كافة المعلومات الخاصة بالقطن ومصدره ومكان زراعته وبالتالى يمكن مراعاة ذلك لتطوير زراعته وصناعته”.

وأشار إلى أن بالنسبة لبرنامج الطروحات الحكومية تم طرح الشرقية للدخان ونجحت بشكل كبير، وقال: “ننتظر باقي الطروحات، وهناك شركات جديدة سيتم طرحها في المرحلة الثانية الطروحات”. وقد حضر المؤتمر رجل الاعمال نجيب ساويرس والسويدي وعلاء الزهيري رئيس الاتحاد العربي للتامين وابوالفتوح نائب رئيس البنك الاهلي