أخباراتصالات وتكنولوجيااقتصاد عربيعام

الأول من نوعها على مستوى الجامعات المصرية تدشين مشروع ورشة ” لوبان ” الصينية بجامعة عين شمس

كتبت اية حسين

وقع أ.د عبد الوهاب عزت رئيس جامعة عين شمس و السيد تشن جي مين وزير الدعاية و الإعلان بمقاطعة تيانجين الصينية مذكرة تفاهم لتدشين مشروع ورشة عمل ( لوبان ) ، التي تعد الأولى من نوعها على مستوى الجامعات المصرية.
جاء ذلك بحضور أ.د. نظمي عبد الحميد نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا و البحوث و أ. د. عبد الناصر سنجاب نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا و البحوث و أ. د. عبد الفتاح سعود نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم و الطلاب و أ. د. محمد أيمن عاشور عميد كلية الهندسة و أ. د. إسراء عبد السيد مدير مكتب العلاقات الدولية بالجامعة و أ. سمير عبد الناصر أمين عام الجامعة و أ. د. عمروالحسيني وكيل كلية الهندسة و أ. د. هبه شاهين مدير المركز الإعلامي بالجامعة و أ. د. داي يو واي عميد كلية تيانجين للصناعات الفنية و التكنولوجية و أ. د. او زونغ باو عميد كلية تيانجين للمواصلات و المستشار الثقافي الصيني و رئيس مدينة العلوم والتكنولوجيا ( ساينس بارك ) بمدينة تيانجين الصينية و الوفد الصيني رفيع المستوي و الذي يضم ٤٠ شخصية متخصصة في مجالات التدريب المهني و الخدمة المجتمعية بعدد من المجالات العلمية و البحثية ذات الصلة.
وفي كلمته أشار أ. د. عبد الوهاب عزت إلى عراقة جامعة عين شمس و التي ترجع جذورها ل ٢٧٠٠ عام قبل الميلاد بنفس مكانها الحالي تحت اسم جامعة أون، ثم نشأتها في العصر الحديث تحت اسم جامعة عين شمس، لافتاً إلى نجاح الجامعة في توسيع قاعدة التعاون المشترك مع مختلف أرجاء المعمورة من خلال الشراكة مع جامعات و مؤسسات الغرب و الشرق.
و أضاف أن كلية الهندسة بجامعة عين شمس و المعنية بتفعيل اتفاقية ورشة عمل لوبان تعد من أقدم كليات الجامعة حيث ترجع نشأتها إلى عام ١٨٣٢م.
لافتاً أن الكلية بدأت منذ سنوات قليلة عهداً جديداً في تطوير منظومة التعليم الهندسي من خلال ربطه بالصناعة و متطلبات التنمية الاقتصادية، و كذلك تطوير المناهج التعليمية و البرامج التدريبية لتواكب متطلبات سوق العمل.
و أشاد وزير الدعاية و الإعلام الصيني بالسمعة الدولية التي تتمتع بها جامعة عين شمس من بين الجامعات المصرية كافة ، الأمر الذي جعلها الإختيار الأمثل لتنفيذ الورشة التي من المقرر تنفيذها بعشر دول إفريقية .
و أكد سعي الدولة الصينية للتنمية الاقتصادية التي تقوم عل التعاون المشترك مع الآخر و الاستفادة من كافة التجارب و الخبرات .
و دعا إلي ضرورة تفعيل برامج ورشة عمل لوبان بمختلف الجامعات المصرية.

Image may contain: 10 people, people smiling, people standing and outdoor