أخباراقتصاد عربيبنوكبورصةعام

بحرينيتان ضمن قائمة الشخصيات النسائية الـ100 الأكثر تميزًابقطاع التكنولوجيا المالية حول العالم

كتبت اية حسين

أعلنت لاتيس80 للتكنولوجيا المالية، بالتعاون مع ميس كايا لإدارة الأموال، عن القائمة النهائية لعام 2019 للشخصيات النسائية الـ100 الأكثر تميزًا في قطاع التكنولوجيا المالية حول العالم، حيث ضمّت القائمة سيدتين من مملكة البحرين وهما ياسمين الشرف، رئيسة وحدة التكنولوجيا المالية بمصرف البحرين المركزي، وفاطمة إبراهيم، مؤسِسَة شركة أندرا للعلاقات العامة والاتصالات المؤسسية وعضو مجلس إدارة مجلس التنمية الاقتصادية البحرين، تشغل السيدتان منصب عضو في مبادرة البحرين للنساء في التكنولوجيا المالية، والتي أُطلقت العام الماضي برئاسة مجلس التنمية الاقتصادية البحرين.

تعتبر لاتيس80 أكبر مركز رئيسي عالمي للتكنولوجيا المالية، والذي يعمل على بناء نظام بيئي يعرف بـ(شبكة كايا) والتي تربط أكثر من 11 ألف شركة ناشئة في مجال التكنولوجيا المالية و200 ألف من المتخصصين في المجال نفسه.

وتم إعداد قائمة الشخصيات النسائية الأكثر تميزًا في التكنولوجيا المالية في العالم لعام 2019 بالتعاون مع ميس كايا، وهي منصة مالية أُسِّسَت لتناسب نمط الحياة للمرأة العصرية، والتي أُنشأت على يد جينا هينغ. وتهدف القائمة إلى ضمان أن القادة من النساء اللاتي يتم تحديدهنّ هنّ من أفضل الملهمين للجيل القادم من النساء في قطاع التكنولوجيا المالية.

وتأتي منصة ميس كايا لمواجهة القصور في المنصّات التي تهتم بالاحتياجات المالية للنساء حول العالم.

وتلقي القائمة الضوء على جهود وإنجازات النساء من مختلف دول العالم ودورهنّ البارز والأساسي في تنمية قطاع التكنولوجيا المالية. ومن المدن التي اعتلت القائمة من حيث عدد النساء الأكثر تميزًا في القطاع هي لندن، وهونغ كونغ، وسنغافورة، وسان فرانسيسكو.
وبهذه المناسبة علقّت فاطمة إبراهيم على هذا الإنجاز قائلة: «كنساء عاملات في قطاع التكنولوجيا المالية، يسعدنا تمثيل مملكة البحرين والنظام البيئي لها، والذي يشهد نموًّا مستمرًا وملحوظًا. هناك العديد من النساء اللائي يقدنَ الابتكار في القطاع المالي ويشقنّ طريقهنّ في التكنولوجيا المالية بخطواتٍ ثابتةٍ نحو النجاح والمزيد من الإنجازات.

نسعى دائمًا إلى تمثيل هؤلاء النساء خير تمثيل وتسليط الضوء على الخبرات التي اكتسبنها والمنجزات التي تمكنّ من تحقيقها، وذلك سعيًا منا لتشجيع وتمكين النساء حول العالم».

ومن جانبها قالت ياسمين الشرف «إننا نشهد حقبة جديدة ومثيرة من التقدم الديناميكي للنساء، وذلك بكسر الصور النمطية وعبر إثبات عدم وجود مهمة أو دور أو قطاع خارج نطاق مقدرة المرأة. يتجلّى ذلك بوضوح في قطاع التكنولوجيا المالية، والذي يعتبر قطاعًا حديثًا نوعًا ما، حيث تمكنت المرأة

من الحضور بشكل قوي ومؤثر في هذا القطاع حتى أصبح العنصر النسائي جزءًا أساسيا من حاضر التكنولوجيا المالية ومستقبلها. يشرفني أن أمثل المرأة البحرينية في التكنولوجيا المالية بين مجموعة من النساء الملهمات والرائعات من مختلف أنحاء العالم».