أخبارسيارات

ستقود شرطة دبي  هذه الدراجات الطائرة

تطور تكنولوجي كبير يشهده العالم من حولنا في كافة المجالات، فلك أن تتخيل الآن أنك إذا ذهبت إلى دبي في العام المقبل تستطيع أن ترى لدراجات طائرة تجوب مدينة دبي.

الشركة الأمريكية الناشئة “Hoversurf” قدمت أول وحدة إنتاج من دراجاتها الطائرة  “EVTOl” ضمن فئة S3 2019، لشرطة دبي والتي تقوم في هذا التوقيت على تدريب ضباطها على استخدامها.

الدراجات الطائرة في دبي

“وحدة الاستجابة الأولى للوصول إلى المناطق التي يصعب الوصول إليها”.. بهذه الكلمات وصف العميد خالد ناصر المرزوقي، المدير العام لقسم الذكاء الاصطناعي في شرطة دبي، مركبة “EVTOl”، مؤكدا على أنه يسعى إلى تفعيل المركبات في المهمات بحلول عام 2020.

وأشار المدير العام لقسم الذكاء الاصطناعي في شرطة دبي إلى أنه يُوجد طاقمين يتدربان لقيادة المركبة، كاشفا إلى أنهم يريدون زيادة العدد خلال الفترة المقبلة.

ومن جانبه، أعلن جوزيف سيغورا كون، الرئيس التنفيذي لشركة “Hoversurf”، عن إمتلاك شرطة دبيحقوقاً حصرية لطلب عدد الوحدات التي تريدها”.

إمكانية شرائها

وأضاف الرئيس التنفيذي لشركة “Hoversurf”: “قادرين على إمداد دبي بالمزيد من المركبات حتى إذا كانوا يرغبون في 30 أو 40 دراجة، فسنحقق لهم ذلك”.

وبعد قراءة هذه السطور قد يتبادر إلى ذهنك هذا التساؤل: “هل أستطيع أن أمتلك هذه المركبة أم أنها مخصصة لحكومات الدول؟”.. بالفعل تستطيع قيادة هذه المركبة الجديدة، فيمكنك شرائها بـ 150 ألف دولار، ولكن بشرط اجتياز الاختبار الذي ستخوضه حين تقوم بشرائها.

وأكدت الشركة على أن اجتياز هذا الاختبار هو شرط بيع مركبتها الجديدة، حيث تريد الشركة أن تتأكد من قدرة الأشخاص على التعامل مع التكنولوجيا الجديدة.