أخباراتصالات وتكنولوجيااقتصاد عربيبورصةعامعقارات

نزل للتكنولوجيا العقارية تستعرض 4 فرص للترويج حديثة

كتبت اية حسين

استعرض احمد عزت الرئيس التنفيذي لشركة نزل للتكنولوجيا العقارية الفرص التكنولوجية التى يمكن استخدامها فى الترويج للعقارات خلال العام الجارى وتتركز فى ٤ فرص حديثة.
قال خلال جلسة الحوارات المنعقدة على هامش فاعليات معرض سيتى سكيب إن صناعة العقارات من أكبر الصناعات وأقدمها على الإطلاق، لكن في العقد الأخير أحدثت التكنولوجيا تغييرات كثيرة على هذه الصناعة، حولت هذه التغييرات الصناعة بشكل كامل على مستوى العالم.
أوضح أن من الحلول التكنولوجيا التي يمكن استعمالها في ترويج وإدارة عمليات البيع والتسويق في الشركات العقارية انترنت الأشياء internet of things حيث تهتم الشركات العقارية باستخدام التكنولوجيا لتلبية احتياجات المستهلكين الجدد،و يرغب مشتري العقارات الآن في كل ما يسهل حياتهم وكذلك رفاهيتهم، فحالياً مع تصفيق اليد ، يمكن للمرء تشغيل الأضواء والتحكم في التلفزيون أو النظام الموسيقي فى المنزل .
أشار إلى أن هذه الظاهرة مرشحه للانتشار في معظم البيوت قريباً و هذا سيؤثر على العقارات بطريقة كبيرة وسوف يرتفع اختيار المستهلك في العقارات ذات التكنولوجيا الذكية وكذلك سيؤثر على أسعار هذه العقارات.
اوضح ان من الحلول التكنولوجية ايضا واقع الافتراضي. Virtual Reality حيث يمكن للأفراد أن يتجولو فى الأماكن التي يرغبون في شرائها وهم فى بيوتهم
و تساعد هذه التكنولوجيا الشركات العقارية على زيادة عدد المعاينات والزيارات دون زيارة العميل الفعلية، كما تساعد على جذب العميل المتردد في الشراء وكذلك في تسريع بيع المشروعات التي تحت الإنشاء. اضاف ان هذه التكنولوجيا تساعد الراغبين في الشراء على جذب اهتمامهم، عن طريق أنها تجعلهم يعيشون ويتجول داخل المشروع أو الشقة وكأنه حقيقة.
ويمكن استخدام هذه التكنولوجيا عن طريق مساعدة من الشركات التي تطور تقنيات الواقع الإفتراضي سواء باستخدام النظارة المهيئة لذلك أو على الويب.
أشار إلى أن الدردشة مسبقة البرمجة Chat bots أحد الحلول التكنولوجية إذا تم عملها بشكل سليم فإنها تحاكي عمل رجل المبيعات أو خدمة العملاء أو الكول سنتر في الشركات العقارية، تعمل على مدار ال٢٤ ساعة، وترد على العملاء الحاليين والمحتملين بردود تم برمجتها مسبقاُ،
ويمكن للعميل أن يعرف كافة التفاصيل عن أي عقار دون أن يقابل احد ممثلي خدمة العملاء، كما يمكنه من خدمة العملاء الحاليين عن طريق استقبال طلباتهم وتحويلها للقسم المختص.
و تقدم شركة Nozol برنامجها المخصص للقطاع العقاري الذي يمكنك استخدامه من اليوم الأول، مع توفير تحديثات دورية لتواكب تغيرات السوق