أخباراتصالات وتكنولوجيابنوكبورصةعام

تعيين أعضاء مجلس الإدارة لدورة جديدة لمدة 3 سنوات قادمة WE

 

كتبت ايمان الواصلي

 

إعتمدت الجمعية العامة العادية للشركة المصرية للاتصالات في جلستها المنعقدة  تشكيل مجلس إدارتها الجديد لدورة قادمة. قامت الحكومة المصرية – المساهم الرئيسى بنسبة ملكية ٨٠% – تعيين السبعة أعضاء الممثلين لها بموجب قرار السيد/ رئيس مجلس الوزراء. بالإضافة إلى ذلك، وافقت الجمعية العامة على تعيين ممثل العاملين بالشركة والمرشح من قبل النقابة العامة. كما قامت الجمعية العامة بالموافقة على تعيين ثلاث أعضاء مستقلين بناءاً على مقترح السادة مجلس إدارة الشركة حيث أنضم عضوان جديدان ضمن السادة المستقلين.

و قد اجتمع مجلس إدارة الشركة اليوم و أعلن عن تعيين الدكتور/ ماجد عثمان كرئيس لمجلس إدارة الشركة لدورة ثانية وتعيين المهندس/ عادل حامد عضواَ منتدباً ورئيساً تنفيذياً للشركة.

التشكيل الحالي لمجلس الإدارة:

الدكتور / ماجد إبراهيم عثمان ممثل للحكومة
المهندس/ عادل حامد جادالله ممثل للحكومة
اللواء أ.ح/ طارق عبد الله الظاهر ممثل للحكومة
المهندس/ محمد حسن شمروخ ممثل للحكومة
الدكتور / حسين يسري جمال الدين ممثل للحكومة
الأستاذ/ محمد كمال الدين بركات ممثل للحكومة
المهندس/ حسام عبد اللاه الجمل ممثل للحكومة
الأستاذ/ إبراهيم توفيق هيكل ممثل لنقابة العاملين
الأستاذ/ أحمد جمال أبو علي مستقل
السيدة / لبنى محمد هلال مستقل
الأستاذ/ محمد سعيد سلطان مستقل

وبذلك تكون الجمعية العمومية إرتآت تجديد الثقة فى السبعة أعضاء الممثلين للحكومة فى نهاية الدورة السابقة لدورة جديدة و إعتمدت تغيير عضوين مستقلين لعضوية المجلس.

السيرة الذاتية للسيد رئيس مجلس الإدارة و العضو المنتدب والرئيس التنفيذي

الدكتور/ ماجد عثمان، رئيس مجلس الإدارة

تم تعيين الدكتور ماجد عثمان رئيسا لمجلس إدارة الشركة في شهر مارس ٢٠١٦ ممثلا عن الحكومة. شغل الدكتور ماجد عثمان منصب وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في حكومة تسيير الأعمال التى شكلت عام ٢٠١١. كما شغل منصب رئيس مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار التابع لمجلس الوزراء المصرى من عام ٢٠٠٥ إلى عام ٢٠١١. يشغل عثمان حاليا منصب مدير المركز المصري لبحوث الرأي العام “بصيرة” وهو أستاذ الإحصاء بكلية الاقتصاد والعلوم السياسية، جامعة القاهرة. حصل الدكتور ماجد عثمان على درجتي الماجستير والدكتوراه من جامعة كيس في الولايات المتحدة.

المهندس/ عادل حامد، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي

تم تعيين المهندس عادل حامد كعضو منتدب ورئيس تنفيذي للشركة في شهر يناير ٢٠١٩ ممثلا عن الحكومة. شغل المهندس عادل حامد منصب نائب الرئيس التنفيذي لشئون الدولي والمشغلين في شهر أغسطس ٢٠١٧ بعد تدرجه في العديد من المناصب على مدار ٢٠ عاماً بالشركة المصرية للاتصالات.

في سنة ٢٠١٨  إستطاع حامد عقد العديد من الإتفاقيات مع مشغلي الاتصالات المحليين والدوليين لتحقيق نمو في إيرادات الشركة وتأمينها على المدى الطويل وتمكين نجاح إطلاق خدمات المحمول. كما لعب دورا بارزا في تسوية النزاعات وديا مع مشغلين الاتصالات المحليين و في صفقة الاستحواذ على شركة مينا للكوابل البحرية وإتمام صفقة بهارتي. المهندس عادل حامد حاصل على بكالوريوس في هندسة الاتصالات والالكترونيات من جامعة حلوان.

نبذة عن السادة أعضاء مجلس الإدارة المستقلين الجدد

لبنى محمد هلال
تشغل السيدة لبنى هلال منصب نائب محافظ البنك المركزي لشئون سياسات الإستقرار النقدي. التحقت السيدة لبنى هلال بالعمل في البنك المركزي المصري عام ٢٠٠٤ لتشرف على إعداد وتنفيذ برنامج تطوير وإعادة هيكلة القطاع المصرفي بمرحلتيه الأولى والثانية، ثم تقلدت منصب نائب محافظ البنك المركزى في عام ٢٠١١ لتصبح بذلك أول سيدة تتقلد هذا المنصب بالبنك. تقلدت السيدة لبنى هلال منصب رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب للشركة المصرية لإعادة التمويل العقارى في عام ٢٠١٣ قبل عودتها مرة أخرى للبنك المركزي بموجب قرار رئيس الجمهورية بإعادة تشكيل مجلس إدارة البنك المركزى في نوفمبر ٢٠١٥ لتشغل منصبها الحالي.

بدأت هلال مسيرتها العملية في مجالي البنوك وبنوك الإستثمار بشغل العديد من المناصب في البنك العربي الافريقي والبنك المصري الأمريكي والمجموعة المالية هيرميس. تشغل السيدة لبنى هلال منصب رئيس مجلس الإدارة الغير تنفيذي لكلا من الشركة المصرية لإعادة التمويل العقارية وشركة ضمان مخاطر الإئتمان كما إنها عضو من ذوي الخبرة في مجلس إدارة صندوق ضمان ودعم التمويل العقاري وبنك ناصر الاجتماعي وصندوق الإسكان الإجتماعي. حصلت لبنى هلال على بكالوريوس العلوم السياسية ودرجة الماجستير في الاقتصاد من الجامعة الأمريكية.

السيد / محمد سعيد سلطان
يشغل السيد/ محمد سلطان منصب الرئيس التنفيذي للعمليات بالبنك التجاري الدولي منذ فبراير ٢٠١٥، التحق سلطان بالبنك التجاري الدولي عام ٢٠٠٨ وتدرج في المناصب منذ ذلك الحين وصولا لمنصبه الحالى. قام سلطان بقيادة بعض من أهم برامج التحول الإستراتيجية بداخل البنك محققا إضافة كبيرة للتكنولوجيا المستخدمة و معززا بنيتها التحتية بجانب تقديم الخدمات المصرفية الرقمية بهدف توفير خدمات تتسم بالجودة العالية لعملاء البنك وتحقيق نمو الأعمال بشكل أكثر سلاسة مع المحافظة على دور البنك الريادي في مجال الخدمات المصرفية.

تولى سلطان العديد من المناصب قبل إنضمامه للبنك التجارى الدولي منها نائب رئيس بنك المشرق لعمليات الفروع و إدارة الرقابة ومنصب رئيس العمليات في البنك الوطني العماني.

تخرج سلطان من كلية التجارة جامعة القاهرة عام ١٩٩٥. و قد إلتحق بالعديد من البرامج القيادية في بعض من كليات القمة في مجال إدارة الأعمال و هو أيضا من خريجى معهد إنسيد للدراسات العليافي مجال إدارة الأعمال .