أخباراقتصاد عربيعام

مجلس أمناء القاهرة الجديدة يوزع 67 رحلة عمرة للأمهات المثاليات

كتبت ايمان الواصلي القاهرة : 24 /3 / 2019

سلم الدكتور محمد سعد الدين، رئيس مجلس أمناء القاهرة الجديدة، عدد 67 رحلة عمرة للأمهات المثاليات من سكان القاهرة الجديدة، للأمهات المثاليات  خلال الإحتفال الذى أقامه المجلس والجهاز التنفيذى لمدينة القاهرة الجديدة فى الجامعة الكندية، أمس، السبت.

رافق سعد الدين فى تسليم الجوائز على الأمهات المثاليات، كلا من المهندس عادل النجار رئيس الجهاز التنفيذى لمدينة القاهرة الجديدة، والدكتور إبراهيم حجازى عضو مجلس النواب عن دائرة القاهرة الجديدة، واللواء سيد عجلان وكيل مجلس الأمناء وعدد كبير من أعضاء المجلس والجهاز التنفيذى للقاهرة الجديدة.
وشهدت الإحتفالية حالة من الفرحة الغير مسبوقة والتى امتزجت بدموع فرح الأمهات وسط أبنائهم، ووصلت الفرحة لدى بعض الأمهات إلى حد الإغماء عليهم بعد سماعهم الفوز برحلة عمره.

وقال الدكتور محمد سعد الدين، أثناء قيامه بتوزيع الجوزائز، بأن المرأة هى أساس المجتمع، ولذلك كان مجلس الأمناء هذا العام حريصا على إسعاد أكبرعدد من الأمهات المثاليات، وهذا أقل ما يمكن تقديمه للست المصرية، التى تمثل الأم، والزوجة، والأبنة، والأخت، وأكثر من نصف المجتمع تقريبا.

وجائت فكرة جائزة “العمرة” للأم المثالية عندما أعلن سعد الدين فى إجتماع مجلس الأمناء الماضى، عن تبرعه بعدد 5 رحلات عمرة للفائزات بجائزة الأم المثالية، مما استلهم غيرة زملائه من أعضاء مجلس الأمناء، ومستثمرى المدينة فى تبرع العديد منهم بجوائز رحلات “عمره” حتى ظلت التبرعات ما بين رحلة عمرة وجوائز عينية تتوالى على اللجنة المنظمة حتى وقت توزيعا عليهن ووصلت إلى عدد 69 ما بين رحلة عمرة
من جانبه، أشاد، المهندس عادل النجار رئيس الجهاز التنفيذى لمدينة القاهرة الجديدة، بدور مجلس الأمناء، والمستثمرين هذا العام، فى محاولات إسعاد عدد كبير من الأمهات المثاليات هذا العام، مؤكدا بأنه راهن على زيادة عدد رحلات العمرة للسيدات، والتعاون مع اللجنة المنظمة لزيادتها حتى وصلت إلى تكريم أكثر من 100 سيدة مصرية.

وقال أشرف كامل عضو مجلس أمناء القاهرة الجديدة، ورئيس اللجنة المنظمة لإحتفالية تكريم الأم المثالية، بأن إخراج الإحتفالية بهذا الشكل، وزيادة عدد المتبرعين برحلات العمرة والجوائز العينية كان نتاج جهود كبير كان غرضة الرئيسى إدخال الفرحة على الأمهات فى مدينة القاهرة الجديدة.

وأوضح بأن ساهم بشكل كبير مع اللجنة على أن تكون للأم المسيحية جانبا مهمها فى هذه الإحتفالية حيث تم التوصل إلى الحصول على عدد رحلات للقدس لهن، وتم إرسال الطلبات إلى الكنائس بالمدينة، لترشيح الأمهات المثاليات حتى يتحقق

الهدف بإسعاد كافة الأمهات بلا استثناء.