أخباراقتصاد عربيعام

الهيئة العربية للتصنيع توقع بروتوكولا مع شركة مايتي الماليزية لإقامة مشروع زراعي صناعي متكامل من النخيل بالوادي الجديد

كتبت ايمان الواصلي

تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بشأن تحقيق الإستفادة القصوي من منتجات ومخلفات النخيل خاصة في ظل التوسعات المنتظرة في زراعة النخيل بمحافظة الوادي الجديد.

تم  توقيع بروتوكول للتعاون  مع شركة مايتي الماليزية لبحث التعاون ونقل الخبرات لإقامة مشروع  زراعة 1,5مليون نخلة من أجود أنواع التمور (التمر المدجول )علي مساحة 20 ألف فدان  وذلك بمدينة الخارجة بالوادي الجديد.

أوضح اللواء “محمد الزملوط” محافظ الوادي الجديد أن الطريق الأمثل للتنمية لابد أن يتم بتضافر الجهود وإستثمار كافة إمكانيات مؤسستنا الوطنية وفي مقدمتها الهيئة العربية للتصنيع ,حيث تمتاز بالخبرات الفنية وتذليل أي عقبات لإنجاز كافة مجالات التعاون بالكفاءة المطلوبة وأعلي مستويات الجودة مشيرا أن المشروع المقرر إقامته بالمحافظة  يوفر قرابة 10 آلاف فرصة عمل , فضلا عن إقامة مجتمع زراعي صناعي متكامل .

من جانبها , أعربت الشركة  الماليزية عن تقديرها لهذا التعاون ,وأنها خطوة رائدة لمصر وللمنطقة الأفريقية لتوطين التكنولوجيا العالمية في لإقامة  مشروعات متكاملة من زراعة النخيل ونقل الخبرات والتدريب للعمالة الفنية .

كما أشادت بالإمكانيات التكنولوجية والخبرات الفنية بالهيئة العربية للتصنيع ودورها في دعم المشروعات التنموية بمصر,مؤكدا أننا سنعمل علي الإسراع بعميلة تنفيذ التعاقد وفقا لأحدث النظم الصناعية العالمية .