أخباراتصالات وتكنولوجيااقتصاد عربيصحةعام

فعاليات ” أسبوع عين شمس الطبي “..معاً من أجل مصريين أصحاء”

كتبت اية حسين

أنطلقت   فعاليات المؤتمر السنوى الــ 40 لكلية الطب جامعة عين شمس، تحت شعار “معا من أجل مصريين أصحاء”، والذى يقام تحت رعاية أ.د.خالد عبد الغفار وزير التعليم العالى والبحث العلمى، و أ. د. هالة زايد وزير الصحة و السكان و أ. د. عبد الوهاب عزت رئيس جامعة عين شمس.
و خلال كلمته أشاد أ. د. عبد الفتاح سعود بحجم الزخم العلمي و البحثي و الأكاديمي الذي يشهده مؤتمر كلية الطب الأربعون، مشيراً إلى دور كلية الطب الرائد في فتح آفاق العالمية لجامعة عين شمس ، حيث أخذت على عاتقها طرق أبواب منظمات التصنيف العالمية الكبرى حتى نجحت في الوصول بالجامعة لمصاف الجامعات العالمية؛ من خلال ظهورها بقوة في العديد من التصنيفات الدولية في الكثير من المجالات العلمية.
و أكد أ. د. محمود المتيني رئيس المؤتمر أن المؤتمر السنوي لكلية الطب شهد طفرة حقيقية خلال السنوات الأربع الماضية ،نتيجة تنفيذ رؤية واضحة بدمج مؤتمرات جميع أقسام الكلية في حدث طبي واحد تحت مسمى ” أسبوع عين شمس الطبي ” ليضم ٣٦ مؤتمراً ستقام فعالياتها بالتوازي لتشكل الحدث الطبي الأضخم في مصر و الشرق الأوسط، بمشاركة ٤٢ خبير أجنبي من مختلف دول العالم وأكثر من 300 جلسة علمية ، بحضور قرابة ٦ آلاف طبيب من مختلف التخصصات.
و أعلن نجاح طب عين شمس في تحقيق قفزة نحو العالمية بتقدمها في تصنيف QSلتحل المرتبة من ٣٠١ : ٣٥٠ على مستوى العالم، مؤكداً سعي الكلية الدؤوب لتصبح ١من أفضل ٢٠٠ كلية في العالم.
و عبر عن فخره بحصول الكلية اليوم على شهادة منظمة
QS
العالمية والتي تؤكد تقدم جامعة عين شمس في ٩ مجالات من بينها مجالين في القطاع الطبي..

و أشار إلى جهود جامعة عين شمس عامة و كلية الطب خاصة في التطوير سواء ما يتعلق بالخدمة الصحية أو مستوى الخريجيين و تحسين منظومة التعليم الطبي لتواكب جهود الدولة الحثيثة في رفع مستوى الخدمة الصحية في مصر.
و تطرقت أ. د. شهيرة موسى وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة و نائب رئيس المؤتمر إلى مساعي الكلية بفتح آفاق التعاون و الشراكة مع مختلف المؤسسات المعنية بالتعليم الطبي و الخدمة الصحية ، قائلة ” إما التعليم و التطوير و إما الموت ” فلا أحد ينجح او يستمر في النجاح بمفرده.
و أوضح أ. د. إيهاب عبد الفتاح مقرر الموتمر أن فاعليات أسبوع عين شمس الطبي بدأت منذ ١٦ مارس الماضي و تستمر حتى ٢٢ من الشهر ذاته ، مؤكداً أن المشاركة لا تقتصر على الأساتذة و المتخصصين و كبار الأكاديميين و إنما اهتم المؤتمر في دورته الأربعين بفتح الطريق أمام الطلاب وصغار الباحثين للتعرف على طموحاتهم وأحلامهم و مطالبهم باعتبارهم قوة الدفع الحقيقية نحو مستقبل أفضل.
شهد الافتتاح أ. د. أشرف عمر وكيل الكلية لشئون التعليم و الطلاب و أ. د. أسامه منصور وكيل الكلية لشئون الدراسات و العليا و البحوث و أ. د. هبه شاهين مدير المركز الإعلامي لجامعة عين شمس و أ. د. صالح هاشم رئيس اتحاد الجامعات العربية و أ. د. آشون فيرنانديز المدير الإقليمي لمنظمة QS العالمية و عدد من الوزراء السابقين من بينهم أ. د. محمد عوض تاج الدين وزير الصحة سابقا ، أ. د. عادل العدوى وزير الصحة السابق و أ. د. أحمد زكي بدر وزير التنمية المحلية السابق .