أخباراقتصاد عربيبورصةعام

طارق الملايبحث الأسعار العالمية مع «أوبك» ووزير الطاقة الإماراتي

كتبت اية حسين

عقد المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، لقاءاً ثلاثياً، ضم محمد باركيندو أمين عام منظمة الدول المصدرة للبترول (أوبك) وسهيل المزروعى وزير الطاقة والصناعة الإماراتي.

 

وتناول اللقاء، بحث عدداً من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك فيما يتعلق بتطورات أسواق البترول العالمية والأسعار العالمية، حيث تم التأكيد على الاستمرار في دعم جهود ومبادرات التعاون بين دول أوبك وخارج أوبك لتحقيق الاستدامة في استقرار الأسواق والتوازن بين العرض والطلب بما ينعكس ايجاباً على تحقيق مصالح كافة اطراف الصناعة البترولية.

 

كما تناول اللقاء، استعراضاً للجهود المبذولة في اطار مشروع مصر القومى للتحول إلى مركزاً اقليمياً لتجارة وتداول الغاز والبترول.
جاء ذلك خلال مشاركة المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية على رأس وفد مصرى فى فعاليات ملتقى CERAWeek للطاقة الذى بدأ أعماله أمس الأثنين بمدينة هيوستن الأمريكية والذى يعد أكبر تجمع سنوى لمجتمع الطاقة العالمى بمشاركة كبار الشخصيات الحكومية ووزراء البترول والطاقة ورؤساء الشركات الكبرى فى صناعة البترول والغاز على مستوى العالم بالإضافة إلى رؤساء منظمات الطاقة والبترول ومؤسسات التمويل الدولية.