أخباربورصةعام

مدد فترة شراء أسهم المتضررين من شطب شمال أفريقيا للاستثمار العقاري

كتبت اية حسين

أعلنت إدارة البورصة المصرية، عن مد فترة تسجيل أوامر البيع والشراء في سوق الصفقات الخاصة (OPR) على أسهم شركة شمال أفريقيا للاستثمار العقاري، تمهيداً للشطب الاختياري.

وأوضحت البورصة في بيان لبورصة مصر اليوم الأحد، أنه تقرر مد فترة تسجيل أوامر البيع والشراء على أسهم شمال أفريقيا بداية من جلسة تداول اليوم وحتى نهاية جلسة تداول غداً الاثنين 11 مارس الجاري.

وكانت البورصة أعلنت يوم الخميس الماضي، أن كميات أوامر البيع المبدئية المسجلة على أسهم شركة شمال أفريقيا للاستثمار العقاري تمهيداً للشطب، بلغت 18.20 مليون سهم.

يذكر أن البورصة قررت في وقت سابق فتح سوق الصفقات الخاصة بداية من جلسة تداول يوم الأحد الماضي، وحتى نهاية جلسة تداول يوم الخميس الماضي، وذلك بسعر 2.18 جنيه للسهم.

وكانت الجمعية العامة غير العادية لشمال أفريقيا للاستثمار العقاري، وافقت على إنشاء حساب الشطب الاختياري، لشراء أسهم المعترضين والدائنين والرئيسيين إن وجد بسعر 2.18 جنيه للسهم طبقاً لما انتهت إليه دراسة القيمة العادلة المعتمدة من الهيئة.

وفي يناير الماضي، وافقت لجنة قيد الأوراق المالية بالبورصة المصرية، على سير شركة شمال أفريقيا للاستثمار العقاري، في إجراءات الشطب الاختياري من جداول البورصة.

وحققت الشركة أرباحاً بلغت 2.21 مليون جنيه خلال العام المنتهي في ديسمبر الماضي، مقابل أرباح بلغت 2.85 مليون جنيه في 2016.