أخباراقتصاد عربيسياحة وطيرانعام

وزيرة السياحة رانيا المشاط تتسلم جائزة من المنظمة الدولية للسلام والسياحة ببرلين

كتبت اية حسين

تسلمت الدكتورة رانيا المشاط وزيرة السياحة، جائزة من المنظمة الدولية للسلام والسياحة IIPT ، التي تعمل بالتعاون مع منظمة السياحة العالمية.

وسلمت الجائزة تحت شعار “الاحتفاء بها celebrating her ” وذلك تقديرا لجهودها ودورها الريادي في قطاع السياحة في مصر خلال العام الماضي، كما تسلمت الجائزة أيضا وزيرة السياحة اليونانية السيدة إلينا كونتورا.

وقامت بتسليم الجائزة للدكتورة رانيا المشاط، السيدة الأولى لدولة أيسلندا وهي سفيرة الأمم المتحدة للسياحة والتنمية المستدامة.

وحضر الاحتفالية السفير بدر عبد العاطي سفير مصر في ألمانيا، والدكتور طالب الرفاعي الأمين العام السابق لمنظمة السياحة العالمية التابعة للأمم المتحدة، ورئيس المجلس الاستشاري الدولي للمنظمة الدولية للسلام والسياحة IIPT .

من جانبها أعربت الدكتورة رانيا المشاط عن سعادتها بحصولها على هذه الجائزة، مؤكدة على أن السياحة تلعب دورا هاما في بناء ومد جسور التواصل الإنساني بين البشر ونشر قيم التسامح والسلام بين الشعوب، وقالت إن ” كل سائح هو سفير للسلام بين الدول”.

وأهدت “المشاط” هذه الجائزة في عشية الاحتفال باليوم العالمي للمرأة، للنساء المصريات الذين أثبتوا قدرتهم على لعب دورا كبيرا في مجتمعهم، وتولي المناصب القيادية، مشيرة إلى الدعم الذي توليه الدولة للمرأة المصرية.

واختتمت حديثها قائلة: “برنامج الإصلاح الهيكلي لوزارة السياحة، يضع في أولوياته زيادة مشاركة المرأة العاملة في قطاع السياحة في مصر، فهدف الوزارة مع القطاع الخاص أن يعمل فرد من كل بيت مصري بقطاع السياحة”.