أخباراقتصاد عربيبنوكبورصةعام

د. زياد بهاء الدين رئيسًا غير تنفيذيا لبنك الإسكندرية

كتبت ايمان الواصلي

وافق مجلس إدارة بنك الإسكندرية على تعيين الدكتور زياد أحمد بهاء الدين فى منصب رئيس مجلس الإدارة غير التنفيذي لبنك الإسكندرية.

و كما تقلد الدكتور زياد عدة مناصب سياسية واقتصادية من أهمها نائب رئيس الوزراء ووزير التعاون الدولي، والرئيس التنفيذى للهيئة العامة للرقابة المالية، والرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، والمستشار القانوني لوزير الاقتصاد، وعضو مجلس إدارة بالبنك المركزي المصرى.

وحصل الدكتور زياد أحمد بهاء الدين على الدكتوراه فى القانون المالي من كلية لندن للإقتصاد عام 1997، وماجستير فى القانون التجاري الدولي من جامعة لندن عام1989، كما حصل على ليسانس حقوق من جامعة القاهرة عام 1998، وبكالوريوس في الاقتصاد من الجامعة الأمريكية بالقاهرة عام 1987.

ويشغل الدكتور زياد بهاء الدين منصب الشريك التنفيذي لمكتب بهاء الدين للمحاماة بالتعاون مع مكتب المحاماة الإيطالي “بونيللي إيريد”، ويمتلك خبرة واسعة تمتد لأكثر من 30 عامًا في مجالي الاستشارات القانونية وإمتثال وحوكمة المؤسسات المالية.

ويتولى حاليًا منصب عضو مجلس إدارة غير تنفيذي بكل من شركة أكسا للتأمين – مصر، أم تي أي للتجارة والتنمية – مصر، شركة سامكريت للتنمية – مصر، الشركة العربية للأسمنت – مصر، والبنك الأهلي المصري – بريطانيا، وشركة سرايا كابيتال – مركز دبي المالي، وحسن علام القابضة – مصر.

كما كان الدكتور زياد عضوًا بمجلس أمناء مركز القاهرة الإقليمي للتحكيم التجاري الدولي، عضو مجلس أمناء الجامعة الأمريكية بالقاهرة، رئيس مجلس إدارة جمعية أصدقاء أحمد بهاء الدين الثقافية بأسيوط.