أخباراتصالات وتكنولوجياعام

giza system للسنة الثالثة تدعم ميكر فير كايرو 2019 كراعي رسمي لدعم المخترعين ومهندسين ورواد أعمال وصغار الصناع من طلاب وأطفال

كتبت اية حسين

قامت مؤسسة جيزة للأنظمة التعليمية للسنة الثالثة على التوالي،  بدعم ميكر فير كايرو 2019 كراعي رسمي. لهذا الحدث لدعم المخترعين ومهندسين ورواد أعمال وصغار الصناع من طلاب وأطفال.
في عامه الخامس يستمر ميكر فير كايرو في تعريف حضوره بعالم التصنيع الرقمي من خلال الجمع بين صناع ومبتكرين من جميع أنحاء البلاد لاستكشاف تطورات وتقنيات جديدة؛ ومشاركة أفكارهم وشغفهم بالتصنيع.كما سيحضر متحدثون بارزون لمشاركة خبراتهم وقصص نجاحهم ومعرفتهم، ولمناقشة أحدث التطورات في عالم تكنولوجيا التصنيع الرقمي. اقيم ميكر فير كايروبعرض العديد من المشاريع والمعروضات المتميزة من نتاج صناع ومساحات تصنيع من جميع أنحاء مصر، مشجعاً التعليم التقني والصناعات الإبداعية وملهماً للإبداع والابتكار والاختراع.

وستجري أنشطة مختلفة على مدار اليوم لتعزيز التعلم والاكتشاف، وقبل كل شيء المتعة!
هذا العام، ستعكس مساحة مؤسسة جيزة للأنظمة التعليمية فكرة رئيسية موضوعها “من الداخل إلى الخارج”؛ والتي تهدف لجعل التصنيع الرقمي في متناول الجميع.يدور الموضوع حول السماح للجمهور بالدخول إلى عالم التصنيع الرقمي، وإظهاركيف يمكنهم استخدامه لتجسيد أفكارهم، وعواطفهم، وخبراتهم، وتراثهم – حتى الأشياء التي اعتقدوا أنها مجرد خيال.
يأمل “من الداخل إلى الخارج” أن يغير إدراك الأفراد عن التصنيع من خلال عرض دواخل مختلف المعروضات لتوضيح كيفية وضع الأشياء معاً لخلق مختلف المنتجات. من خلال تقديم رؤى أساسية حول ما يمكن أن يحققه التصنيع الرقمي والعمل الداخلي المتضمن، سيتمكن الحاضرون من استيعاب مفهوم إمكانية أن يجعلوا أفكارهم وحاجاتهم وإبداعاتهم أيضاً حقيقة،ودمجها في حياتهم اليومية.
استضافت مساحة مؤسسة جيزة للأنظمة التعليميةمشروعات لمهندسين مستقلين، بالإضافة إلى معروضات منمساحات تصنيعها الخاصة بما في ذلك فاب لاب القاهرة الجديدة، فاب لاب المنيا، فاب لاب سوهاج، فاب لاب بني سويف، وفاب لاب الفيوم. كما ستعرض أدوات مساعدة تم إنشاؤها بواسطة مشروع نيتروس، بدعم من مؤسسة دروسوس. ستوضح هذه المنتجات كيف يمكن لأفكار بسيطة أن تحل مشكلات يومية لذوي القدرات الخاصة، وكذلك كبار السن. بالإضافة لذلك، ستكون حافلة فاب لاب أون ويلز حاضرة مع فريق يقدمجولات داخل الحافلة خلال اليوم.
كما ستحتوي مساحة المؤسسة على منطقة للتحديات الاجتماعية التي تعزز الاعتماد على الذات لحل مشاكلات وقضايا المجتمع واحتياجاته.تمثل النماذج الأولية منصة لتبادل الأفكار والخبرات، فضلاً عن توليد حوارات بناءة بين المشاركين والحاضرين المتنوعين. وستمثل هذه المساحة خطوة تجاه خلق الوعي في مصر حول كيف يمكننا أن نجمع جهودنا لتكون قوة دفع للمجتمعات والمدن المستدامة.
مع استضافة مصر (متمثلة في فاب لاب مصر وفاب لاب القاهرة الجديدة) لفاب 15 في يوليو، من المتوقع أن يكون ميكر فير لهذا العام مميزاً جداً لجميع الحاضرين الذين يستعدون للمؤتمر العالمي المنتظر.ولأول مرة في مصر والشرق الأوسط، سيقام مؤتمر فاب – وهو أكبرحدث للتصنيع الرقمي في العالم – في الجونة والقاهرة، من 28 يوليو وحتى 4 أغسطس. موضوع الدورة الخامسة عشر من مؤتمر فاب لاب العالمي هو “الاستقلال الجماعي،” والذي يدعم فكرة العمل معاً لحل مشكلات واحتياجات المجتمع. سيجمع فاب 15 أعضاء من أكثر من 1200 فاب لاب من جميع أنحاء العالم لمشاركة ومناقشة معارفهم وخبراتهم وأفضل الممارسات.