أخباراقتصاد عربيعامفن

أسسه الدكتور محمد سعد الدينصالون المنارة الثقافى أصبح قِبلة كبار الموسيقيين والملاذ الأمن لمحبى زمن الفن الجميل

كتبت ايمان الواصلي

 

القاهرة: 2/3/2019

استقبل صالون المنارة الثقافى الذى أسسه الدكتور محمد سعد الدين رئيس جمعية مستثمرى الغاز المسال ورئيس لجنة الطاقة بإتحاد الصناعات، خلال سهرته الموسيقية الدورية نهاية الإسبوع المنصرم، كلا من المايسترو صلاح غباشى قائد فرقة عبد الحليم نويره للموسيقى العربية بدار الأوبرى المصرية، والاستاذ محمد نصر عازف الكمان الأول بدار الأوبرى المصرية.
كما قدمت فرقة المنارة الموسيقية بقيادة المايسترو اللواء محمود معوض عدة معزوفات لمقطوعات موسيقية لكبار الفنانين مثل موسيقار الأجيال محمد عبد الوهاب ومجموعة من أشهر المؤلفات الموسيقية مثل ” يا زهرة فى الخيال” و “بنادى عليك” لفريد الأطرش، ومقطوعة “فاتن جنبنا” غناء عبد الحليم حافظ ولحن محمد عبد الوهاب.
كما قدم محمد نصر عازف الكمان عدة مقطوعات موسيقية أبهرت مئات المستمعين لأول مرة، بالإضافة إلى عدة اغانى من زمن الفن الجميل رددها الجمهور فى صوت واحد.
وتمد أهمية صالون “المنارة” الثقافى، إلى الإهتمام البالغ من قِبل العديد من الجنسيات العربية، خاصة من دول السعودية والكويت والمغرب والإمارات والسودان، الذين اعتادو على زيارة مصر خصيصا لزيارة الصالون والإستمتاع للتراث الفنى والادبى المصرى، والعودة إلى بلادهم فى نفس الليلة بعد حضور الصالون.
وأوضح “سعد الدين”، أن صالون “المنارة” يعقد مرتين شهريًا منذ 8 سنوات، حيث يقام في جمعية مصر للثقافة التي تقع في شارع الثورة بجوار سنترال ألماظة ، بمنطقة مصر الجديدة، ويمتد من السابعة مساء حتى منتصف الليل.
ويعتبر سعد الدين، أحد أهم رجال الأعمال المصريين، الحريصين فى الحفاظ على التراث الأدبى والفكرى والثقافى، ويشغل العديد من المناصب الهامة، أبرزها رئيس مجلس أمناء القاهرة الجديدة، ورئيس جمعية مستثمرى الغاز المسال، ورئيس لجنة الطاقة فى اتحاد الصناعات.