أخباراقتصاد عربيعام

جمعية KEDA الكورية المصرية وضعت اهدافها في اطار استراتيجة مصر 3020

كتبت ايمان الواصلي

اكد الدكتور حسن القلا رئيس مجموعه القاهرة للاستثمارات والتنمية العقارية ورئيس جمعية التنمية الكورية المصرية KEDA ورئيس مجلس امناء جامعة بدر بالقاهرة BUC ان الدعم الذي تجده الجمعية من القيادة السياسية والحكومه المصرية منذ انشاءها في يناير 2018 , كان الحافز لتحديد اولويات واهداف الجمعية في اطار استراتيجية الدولة لعام 20|30 التي تتوقع ان يكون الاقتصاد المصري ضمن اكبر 30 اقتصاد علي مستوي العالم . وفي ضوء ذلك فمن اهدافنا تشجيع مشروعات نقل وتوطين التكنولوجيا الكورية الحديثة الي مصر , والتصنيع المشترك للمنتجات الكورية في المصانع المصرية , وتصديرالمنتجات المصرية الي الاسواق الكورية والاستفادة من الخبرات الكورية في مجال السياحة والرعايا الصحية وبناء المستشفيات . وتشجيع التوأمه بين المدن المصريه والكورية , وتنمية البحث العلمي المشترك ,

وقال بمناسبة زيارة الدكتور “هي بيوم لي ” وزير الصناعه والتجارة الاسبق والرئيس الشرفي الكوري لجمعيه التنمية الكورية المصرية KEDA للقاهرة حاليا علي رأس وفد يضم 7 رجال اعمال يمثلون كبري الشركات الكورية في دوله كوريا الجنوبية لبحث فرص استثمارية في جميع المجالات الانتاجية والصناعية والسياحية في مصر .

.ان العام الاول لنشاط الجمعية شهد دعوة 100 شركة كورية .. اتفقوا علي اقامة العديد من الاستثمارات المشتركة منها انشاء مجمع كوري متكامل ” سكني وصناعي وتعليمي وطبي وترفيهي علي مساحه 800 فدان باستثمارات 1.5 مليار دولار يوفر 50 الف فرصه عمل , واقامة مشروع تجريبي لمزارع دواجن صديقه للبيئه للاسر الفقيرة في صعيد مصر كنواه لمشروع قومي ينفذ في جميع القري المصرية , واقامةمشروع معالجة مياه الصرف الصحي بمدينه بني سويف ..كنواه لمشروع قومي يعمم في جميع المحافظات لتحسين جودة الحياة للانسان المصري .

كما شهد ايضا عقد اتفاقيات متعددة مع الجهات الحكوميه والقطاع الخاص والمنظمات الاهليه للمشروعات الصغيرة والمتوسطة بالقري والمدن , ودعم الشركات المصرية الزراعيه لتصدير منتجاتها الزراعيه والمواد الغذائيه للاسواق الكورية , وعقد عدة اتفاقيات للتوأمة بين الجامعات المصرية والكورية الجنوبيه , ومنها جامعة بدر.. تهدف الي تبادل الزيارات والبعثات الدراسية وتقديم منح دراسية للطلبة الكوريين لتعليم اللغة العربية في جامعة بدر .

وفي مجال الاعمال الانسانية والصحية التي نعتز بها .. قامت الجمعية بدعوة خبير كوري عالمي في عمليات علاج الشفة الارنبية وشق الشفة . جاء الي مصر بكامل فريقه الطبي , وقاموا خلال شهر ديسمبر الماضي باجراء 22 عمليه لمواطنين من محدودي الدخل من سن 6 شهور حتي 45 سنه .. دون تحميل المرضي ايه تكاليف .وفي السنوات القادمه سنهدف الي القضاء علي ظاهرة تشوهات الشفة الارنبية في المناطق الفقيرة في مصر .. بتكرار دعوة الخبراء العالمين في هذا المجال الي مصر في السنوات القادمه . .