أخباراتصالات وتكنولوجيااقتصاد عربيعام

ختام فعاليات مهرجان إبداع الشباب العربي

كتبت اية حسين

الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، والسيد مروان أحمد دماك وزير الثقافة اليمني، والسيد رزق الزعانين المستشارالفلسطيني شهد  ختام فاعليات مهرجان إبداع للشباب العربي، الذي تنظمه وزارة الشباب والرياضة، ضمن فعاليات القاهرة عاصمة الشباب العربي تحت رعاية السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية.

وفي كلمته أكد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة على أن اهتمامات الوزارة تشمل كل الشباب العربي، ونسعى لدمجهم لتبادل الثقافات والخبرات، مشيرا إلى ان شباب الوطن العربي نسيج واحد وهدف واحد.

وأضاف الي أن هناك مواهب تستحق الاهتمام والرعاية والدعم الكامل حتى نراهم في مصاف النجوم، وهؤلاء المواهب هم نتاج مهرجان إبداع الذي تنفذه وزارة الشباب والرياضة.

وشارك في المهرجان كل من دولة ” المملكة العربية السعودية، اليمن، فلسطين، موريتانيا، لبنان، السودان، جزر القمر، الجزائر، بالإضافة إلى مصر الدولة المنظمة”، بالإضافة إلى طلاب الجامعات المصرية الفائزين في مهرجان إبداع للجامعات في موسمه الماضي.

وتضمن المهرجان مسابقات في “العزف الفردي، الافلام القصيرة، الغناء الفردي، المراسل التلفزيوني، الرواية، الشعر، القصة القصيرة، والإنشاد الديني” وذلك تأكيدا على الاهتمام برعاية ودعم الشباب في مجالات الإبداع المختلفة.