أخباراتصالات وتكنولوجيااقتصاد عربيعام

إنطلاق منتدى المياه السعودي 2019 17 – 19 مارس المقبل

كتبت اية حسين

منتدى المياه السعودي 2019  يعقد تحت شعار “المياه المستدامة .. للتنمية المستدامة” ، يلقي الضوء على الجهود الحالية والتوجهات المستقبلية في قطاع المياه وفقا لرؤية المملكة 2030 والاستراتيجية الوطنية للمياه.

يوفر برنامج SWF منصة اجتماعات لقادة قطاع المياه والخبراء المحليين والدوليين والمطورين والمستثمرين والعلماء والباحثين ، مع جميع أصحاب المصلحة المعنيين بما في ذلك وزارة البيئة والمياه والزراعة (MEWA) ، وشركة تحويل المياه المالحة (SWCC) ، والمياه الوطنية الشركة (NWC) ، وشركة المياه والكهرباء (WEC) ، ومنظمة الري السعودية ، بالإضافة إلى العديد من الشركاء الآخرين المحليين وغير الدوليين في قطاع المياه. سوف تتبادل الأطراف المشاركة خبراتها وممارساتها الناجحة بهدف إيجاد أفضل الحلول لتحديات قطاع المياه وتطوير مشاريع المياه التي تلبي احتياجات المملكة.

علاوة على ذلك ، يوفر صندوق الرعاية الاجتماعية العديد من الفرص الاستثمارية لتطوير هذا القطاع الحيوي وتشجيع القطاع الخاص ، محليا ودوليا ، على المساهمة في هذا التطور.

 

يشارك في برنامج المنتدى نخبة من المسؤولين وصنّاع القرار والخبراء المختصين بقطاع المياه، ويستقطب المنتدى شخصيات محلية وعربية ودولية متميزة لإثراء محتوى المنتدى وطرح واستعراض أبرز وأهم المستجدات والخبرات لهذا القطاع:
  1. الاستراتيجية الوطنية للمياه 2030 واستدامة قطاع المياه
  2. السياسات والتشريعات ودورها في المحافظة على استدامة المياه
  3. التخصيص والاستثمار في قطاع المياه
  4. المحتوى المحلي وتوطين تقنيات المياه
  5. خبرات وتجارب دولية في استدامة المياه
  6.  ابتكارات واعدة لاستدامة قطاع المياه
  7. المسؤولية المجتمعية واستدامة المياه
  8. المجتمع والاستدامة المائية
  9. نظم وتقنيات سلسلة الإمداد والتوزيع
  10. تقنيات واستخدامات المياه المتجددة