أخباراتصالات وتكنولوجياصحةعام

سينا تطرح تقنية جديدة يطلق عليها WaveLogic 5 

كتبت اية حسين

طرحت سينا تقنية جديدة يطلق عليها WaveLogic 5 والتي تدعم نطاقاً أكبر وتتسم بقابليتها للبرمجة وتمتعها بالذكاء على امتداد الشبكة بدءً من حافتها حتى النواة؛ وهذا من شأنه أن يعزز ريادة الشركة مجال البصريات المترابطة.

 

إطلاق تقنية  WaveLogic؛ فإن سينا Ciena تركز استثماراتها في التقنيات الأساسية الرائدة بما يتجاوز معالجة الإشارات الرقمية (DSP) لتشمل مكونات كهروضوئية عالية السرعة تعتمد على كل من ضوئيات السليكون وفوسفيد الإنديوم؛ مما يمنح  الشركة تحكم كامل على تصميم حلولها البصرية المتسقة لتعزيز وتسريع الابتكار وتقديم مزايا كبيرة للعملاءلاسيما في مسألة الوقت والتكلفة.

وبما أن التقنية السحابية وانترنت الأشياء والفيديو وشبكات الجيل الخامس وFiber Deep وحوسبة الحافة لم تستطيع خلق عدم القدرة على التنبؤ لمشغلي الشبكات من كافة الأنواع؛ فإن الطلب يزداد على الحلول البصرية المتماسكة الممتدة على مسافات طويلة الطويل وفي ميتروبوليتان ولديها وصول إلى شبكات الجيل الرابع والخامس وتطبيقات ربط مركز البيانات ( DCI). هذا وتعالج التقنية المبتكرة  WaveEogic 5 المقدمة من سينا Ciena متطلبات العملاء هذه عبر باقة من الحلول المتسقة لاقتصاديات الشبكة المحسنة بشكل كبير والوصول إليها والتكلفة والطاقة والبصمة.

صرح  سكوت ماكفيلي، النائب الأول لرئيس المنتجات والخدمات العالمية في سيينا: ” تمتلك سينا قدرات فائقة بشأن توقع اتجاهات السوق الأمر الذي يمكنها من وضع استراتيجيات مناسبة للإستثمار بالشكل الصحيح وابتكار المنافسة لمعالجة التحديات والمشاكل التي تواجه عملائها. وتعكس تقنية WaveLogic 5 قدرتنا القيادية في هذا المجال، مدعومة بالقوة المالية والخبرة العالمية الهندسية الفائقة التي تمنحنا الثقة في الاستمرار في تنفيذ وعودنا التي قطعناها على أنفسنا لطرح أفضل الحلول والتقنيات من أجل خدمة عملائنا.

وتزداد نسب الإقبال على تقنية عرض النطاق الترددي / الإتصال في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بشكل متزايد؛ وسوف يسهم معرض إكسبو 2020 المرتفب في دولة الإمارات العربية المتحدة إلى زيادة معدلات الطلب على الشبكات وشبكة الجيل الخامس ،على الأخص، التي تستقطب بالفعل اهتمام بعض دول المنطقة للإستثمار فيها. وفي الواقع ، تقوم بعض دول مجلس التعاون الخليجي بالفعل بتعزيز نشر شبكات الجيل الخام. ووفقًا لأحدث تقرير GSMA لمنطقة الشرق الأوسط ، سوف تطلق 15 سوقًا منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا تقنية شبكات الجيل الخامس على خدمات الهاتف المتحرك بحلول العام 2025

وسوف يتم تسليم تقنية WaveLogics 5  في نوعين من الحلول :

 

  • WaveLogic 5 Extreme( WL5e):  وتوفر هذه التقنية حلول محسنَة للأداء تتدرج من 200G إلى أول موجة طولية مقدار 800G لأول مرة على مستوى الصناعة. وتفوقت تقنية WL5e على  حلول   600G ، مما يوفر قدرة أكبر بنسبة 50 ٪ لكل طول موجة وحتى زيادة تصل إلى ما نسبته 20 ٪ في الكفاءة الطيفية.

 

  • WaveLogic 5 Nano (WL5n): وهي تعالج متطلبات السوق على صعيد الحلول متماسكة عالية الدقة لتطبيقات 100G إلى 400G. وتدعم WL5n باقة من الحلول متوفرة في أشكال متنوعة ، مما يسمح للعملاء باختيار الشكل  الأفضل الذي يلائم متطلباتهم الخاصة.