أخباراتصالات وتكنولوجيااقتصاد عربيعام

وزير الاتصالات ووزيرة التضامن الإجتماعي يشارك في قمة “فينجر برينت” يومي 4 و 5 مارس المقبل

كتبت اية حسين

تشارك الدكتورة غادة والي، وزيرة التضامن الإجتماعي، والدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، والمهندس عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وعدد من الشخصيات العامة وقيادات مؤسسات ومنظمات المجتمع المدني المصرية، في قمة “فينجر برينت”، التي تنظمها مؤسة تروس وذلك يومي 4 و 5 مارس المقبل.

وتهدف قمة “فينجر برينت”، لتجميع قادة التنمية ورجال الأعمال والمجتمع المدني لبحث الأفكار والرؤى والتجارب التي من شأنها تعزيز أدوات المؤسسات التنفيذية في مواجهة التحديات وكذلك إيجاد أفضل السبل لتحقيق استراتيجية التنمية المستدامة 2030.

وقال الدكتور حاتم خاطر نائب رئيس مؤسسة تروس مصر للتنمية، إن قمة قادة التنمية في مصر هي القمة المعنية بتجميع قادة التنمية القادرين على ترك بصمة تؤثر إيجابًا في إنطلاق عجلة التنمية والمساهمة في مساندة ومساعدة أجهزة ومؤسسات وقطاعات الدول المختلفة لدفع عجلة التنمية وتحقيق أجندتها على مختلف أهدافها.

وأضاف أن ، “فينجر برينت” سوف تناقش في دورتها الثانية سبل التغلب على التحديات وإيجاد فرص عمل لتوفير الملازات الآمنة للشباب للعمل من أجل تحقيق الذات، إضافة إلى ذلك فإن القمة سوف تناقش دور التعليم في إيجاد وخلق فرص عمل وخلق ثقافة العمل والجودة وريادة الأعمال وكيفية بناء الإنسان الذي يعتبر المنتج والدعامة الأساسية في بناء الدولة.