أخباراتصالات وتكنولوجياعام

إنطلاق فعليات مؤتمر الدولي “unbound Bahrain” للابتكار من 6 – 7 مارس المقبل

كتبت اية حسين
تستعد البحرين لاستضافة المؤتمر الدولي “أنباوند البحرين” “unbound Bahrain” للابتكار الذي يعقد يومي 6 و7 من مارس، حيث من المنتظر أن يستضيف المؤتمر عدداً من العلامات التجارية والمشاريع الناشئة والمبادرات الحكومية الأكثر ابتكاراً على صعيد مملكة البحرين ومنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.
يعتبر “أنباوند البحرين” أكبر مؤتمر يُعنى بالابتكار في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وأحد الفعاليات الرئيسية ضمن “أسبوع البحرين للمشاريع الناشئة” الذي يرعاه صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد نائب القائد الأعلى رئيس مجلس التنمية الاقتصادية.
ويقام هذا الحدث بالتعاون مع “مجلس التنمية الاقتصادية ” وبدعم صندوق العمل “تمكين” كشريك استراتيجي ومجتمع الشركات الناشئة في البحرين، لإبراز التزام المملكة ببناء اقتصاد رقمي متكامل، والمساهمة في دعم المستقبل الرقمي لمنطقة الشرق الأوسط.
وتستقطب فعاليات “أنباوند البحرين” أكثر من 75 متحدثاً وأكثر من 3 آلاف مشارك محلي وإقليمي ودولي، بمن فيهم رواد أعمال ملهمون يشاركون الحضور بتجاربهم الخاصة في مجال تأسيس الأعمال التجارية وتنميتها.
وصرح  المؤسس والرئيس التنفيذي لأنباوند، دانيال سيل: “نحن سعداء بعودة هذا المؤتمر الهام إلى منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، في أكبر فعالية شهدها على الإطلاق، بحضور متحدثين من مختلف أنحاء العالم لمناقشة أحدث الابتكارات.
ويتيح مؤتمر “أنباوند البحرين” فرصة فريدة أمام الشركات الناشئة للتواصل مع المستثمرين لمساعدتهم في تحويل أفكارهم إلى واقع ملموس، من خلال هذه الفعالية التي تحولت إلى منصة أساسية تجتذب المبتكرين في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، لاحتضان فرص الأعمال المتاحة في البحرين، والمنطقة على نطاق أشمل”.
وسيعرض “أنباوند البحرين” أحدث المنتجات والخدمات المبتكرة التي تعمل الشركات الناشئة على تطويرها في مختلف أنحاء العالم.
وسيكون “أنباوند البحرين”منصة مثالية للتعرف على التوجهات التكنولوجية وبناءً على النجاح الذي حققه مؤتمر “أنباوند البحرين” في عام 2018 بمشاركة عدد من كبار القيادات لمؤسسات كبرى في دول مجلس التعاون الخليجي وخارجها، إلى جانب عدد من أهم المؤسسين والمستثمرين في المشاريع الناشئة.وتضم قائمة المتحدثين الكبار في فعالية هذا العام، توم جودوين، نائب الرئيس التنفيذي، ورئيس قسم الابتكار في شركةZenith USA (Publicis): وهو الصوت الأكبر تأثيراً في مجال التسويق على موقع “لينكدإن”، مع 690 ألف متابع، وهو واحد من بين 30 شخصية يتابعهم موقع أخبار الأعمال والمال الأمريكي Business Insider على موقع “تويتر”، ومن أفضل شخصين للمتابعة في مجال الإعلان عبر مجلة “FastCompany”.
وتتنوع فعاليات “أنباوند البحرين” بين إلقاء الكلمات الرئيسة وجلسات الحوار، ويولي الحدث اهتمامه لموضوعات إبداعية تشمل التكنولوجيا المالية والذكاء الاصطناعي والاستدامة بالإضافة إلى الاستثمار ورؤوس الأموال المخاطرة و”تقنية بلوك تشين”.و كما ستدعم شركة أمازون ويب سيرفيسز “Amazon Web Services” (AWS) التي تستعد لافتتاح أول مركز بيانات لها في الشرق الأوسط في البحرين هذا العام، فعالية “أنباوند البحرين” مرة أخرى، حيث يستعد 12 مرشحاً منافساً من أصحاب المشاريع الناشئة في المنطقة، لخوض مسابقة في عرض مهاراتهم الريادية في الأعمال على فريق من المحكمين الخبراء، خلال النهائيات الأخيرة التي تقام في جناح شركة أمازون.كما ان من ضمن  مبادرات الحدث “Unbound50 Zone”، وهي منافسة لعرض أحدث المشاريع الناشئة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، بالإضافة إلى “Female Founders Challenge”، وهي منصة مخصصة لعرض الأفكار الرائدة للمرأة في مجال التكنولوجيا.

كما يستضيف “أنباوند البحرين” دورات تدريبية حول أساليب عرض المشروعات على المستثمرين، والتي تتيح أمام الشركات الناشئة فرصة للتعريف بمنتجاتها أمام جمهور عالمي.

من جانب آخر، سيشارك معهد البحرين للدراسات المصرفية والمالية، المزوّد الرئيس للتدريب وتنمية المهارات في المنطقة، كمزوّد تدريب رسمي، وشريك استراتيجي ضمن فعالية “أنباوند البحرين” لعام 2019.

وسيطلق المعهد برنامج ريادة الأعمال التكنولوجية “Technopreneurship” الذي يستهدف المشاريع الناشئة والشركات الصغيرة والمتوسطة والأفراد المبدعين الذين يسعون إلى الحصول على المعرفة والمهارات اللازمة في إطار استعداداتهم لإطلاق مشروعاتهم العملية الخاصة.

كما تشارك شركة زين البحرين، مزوّد الاتصالات الرائد في المنطقة، بدعم الفعالية باعتبارها الراعي الذهبي والشريك الرسمي للاتصالات في “أنباوند البحرين”.

ومن منطلق التزام زين البحرين بتعزيز تمكين المرأة في مجال التكنولوجيا، تستضيف الشركة حلقة نقاش خاصة توفر منصة عالمية لرائدات الأعمال الأكثر إبداعاً في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. كما يشارك تطبيق “كريم” لحجز السيارات، كشريك النقل الرسمي خلال فعالية “أنباوند البحرين”.

وتجدر الإشارة إلى أن مؤتمر “أنباوند البحرين” سيتيح فرصاً لا تتكرر أمام المشاركين للقاء قادة الأعمال المحليين والدوليين ورواد الابتكار والإبداع، ويسلط الضوء على نهضة منطقة الخليج الرقمية الرائدة.