الرئيسية / أخبار / بين توجيهات عبد العزيز وتنفيذ القيادات

بين توجيهات عبد العزيز وتنفيذ القيادات

31 ديسمبر 2017
بقلم : كمال عامر
 سؤال: لماذا يزداد اهتمامك بالشباب وما يحدث فى مراكز الشباب والإدارات المرتبطة بالحركة الشبابية بيوت الشباب، الكشافة، وغيرهم؟
كان ردي: 66 مليون مواطن فى شريحة عمرية شبابية والإعلام يتجاهل قضاياهم ويهتم بحذاء لاعب.. الزكام الذى أصابه.. تناوله للشيشة.. وصورة مع صديقة له.. الإعلام الرياضى ينحاز للرياضة ولكرة القدم أكثر.
وبالطبع جماهيرية طاغية.. والإعلامى يتابعها ليحصل على جزء من شهرتها.
أما العمل مع القطاع الشبابي.. صعب.. ولا يحقق إلا رضاء الذات عند الصحفي.. أنا منحاز للحركة الشبابية.. مهتم بأدق تفاصيلها أشعر بأن الظروف ظلمتها لسنوات.. وقد بدأت يعاد إليها اعتبارها كأقوى حركات الشارع.
الأهم عاد إليها الاحترام وإتاحة الفرصة للانطلاق.. شرط أن تؤهل نفسها لتصل لنقطة الانطلاق وهى فلسفة البلد فى تعاملها الجديد مع الشباب.
شباب مصر بدأ فى الحصول على فرص حقيقية لتولى المناصب.. برغم وجود عراقيل متوارثة ضد تحقيق تلك الأمنية لكن الضمانة علي تحقيق الهدف هو الرئيس السيسى.
بالطبع الاهتمام الإعلامى بالحركة الشبابية بشكل عام لا يتلاءم مع قيمتها وقدرتها على الحركة وقوتها بين أجنحة الدولة وتأثيرها بشكل عام على أوجه الحياة.
اهتمامى ومتابعتى للشباب أينما كانوا ولكوادر الحركة الشبابية من القيادات أمر أراه أكثر فائدة فيما لو تابعت غيرها.
وأنا محظوظ لأى تجربة شبابية أتعامل معها بأى شكل من الأشكال.
ومحظوظ أيضًا من اقترابى من القيادات التى تتولى توجيه الشباب وسعيد بحواراتى معهم.
بالطبع أتلقى شكاوى لمراكز شباب تطلب يد م. خالد عبد العزيز للتنمية بإضافات للبنية الشباببية أو حل لمشاكل أخري.. وبأجنحة وزارة الشباب..
■ محمد الخشاب المدير التنفيذى وإصرار منه على أن تكون هناك مصداقية فى العمل وتنفيذًا للوعود وصراحة وشفافية فى الحصول على الحقوق لكل المنظومة الشبابية.
بما فيها حقوق معنوية للقيادات.. وحلول لمشاكل قد تثار أثناء العمل.
■ الخشاب يعمل على نزع الكثير من الغام العمل.. سواء بين القيادات أو الشباب المستهدف من البرامج..
وهو حلقة الوصل بين م. خالد عبد العزيز والقيادات وبين القيادات والقيادات.
■ ويؤدى أشرف صالح وكيل أول الوزارة للمكتب الفنى للوزير دورًا فى ضبط خط سير القرار.. بتحصينه والتدقيق بقانونيته وقد بذل مجهودات متنوعة فى اخراج قانون الرياضة والشباب صالح يؤدى دورًا الآن فى نشر الثقافة الجديدة محورها قانون جديد أعاد الحقوق لاصحابها وهى الجمعيات العمومية.
صالح يروج لفكرة ضرورة تأهيل الكوادر الرياضية للمتغيرات التى أدخلها القانون فى مقدمتها الاستثمار الرياضي.
■ سعيد إبراهيم وكيل الوزارة للتخطيط والمتابعة والمهتم بترجمة البرامج لميزانيات مالية بتنسيق مع الجهات الممولة بينما مصطفى منصور وكيل الوزارة للمنشآت الشبابية بحث عن استكمال ما بدأه م. خالد عبد العزيز وإنجاز ما تم التخطيط له.
■ د. أمل جمال الدين وكيل الوزارة للبرامج الثقافية والتطوعية.. طاقة لا تهدأ لا تعترف بالعوائق وأعتقد أن جهودها فى تنفيذ أكبر مسابقة للإبداع والمهتمة بالبحث عن المواهب فى الفنون المختلفة وغرس قيم التطوع لبناء المجتمع اسفرت عن نجاحات فى جذب المواهب للوزارة والتسابق على المشاركة.
■ رمزى هندى وكيل أول الوزارة ورئيس الإدارة المركزية لمراكز الشباب.. طوارئ يوميًا.. المغادرة للمكتب بعد السابعة مساءًا على الأقل  وكوادر إدارته.. لك أن تتخيل 4500 مركز شباب وهيئات شبابية كشافة وبيوت الشباب وغيرها.. كل المشاكل والخلافات.. وخطط التنمية والأنشطة والمراقبة للمال والقرار فى أوراق على مائدة رمزى هندى.. والرجل متفانٍ فى عمله لدرجة واضحة وكفايةعليه مركز شباب الجزيرة.
■ محمود مرزا.. وكيل وزارة للمدن الشبابية مسئول غاوى قراءة وثقافة،
وبالطبع يتحمل قناعاته عن رضا وهو مسئول عن استكمال حلقات الترويج لفكرة خدمات مميزة للحركة الشبابية.
■ د. عزة الدري.. وكيل أول الوزارة للطلائع بالطبع مساحة عملها مع مجموعة تحتاج لتشكيل العقل.. وهى أخطر مرحلة عمرية فى العمل الشبابى وأسلحة عزة الدري.. كل أنواع الفنون.. والثقافة الرياضية.. وأعتقد أن زيارتها إلى شمال سيناء وكل مناطق مصر كشفت عن شخصية تحمل جرأة وقوة بجانب قراءة مبكرة ومتعمقة لدفتر أحوال عملية التثقيف والتدريب للصغار وهو أمر فى غاية الصعوبة.
■ دينا فؤاد وكيل الوزارة للتعليم المدني.. وجهود استكمال الحوار بتوفير بيئة تتواكب مع خصوصية الأعمال.. وفنون الحوار.
■ على أبو على وكيل الوارة للشئون المالية حمام أمان للعمل والانفاق دون خوف.. وعمله ينحصر فى تأمين عمل كل من فى مبنى وزارة الشباب وحمايته من أى ديفوهات اتفاق.
■■ كتيبة العمل فى وزارة الشباب بالطلع لها أجنحة ومساعدون من مديرين عموميين وغيرهم ما أراه فى قطاع الشباب تجاه آلية العمل.. ونقاش حول الأفكار.. والتنفيذ حتى تصل الخدمات لمستحقيها أمر شاهدته وعاصرته.. وأعتقد أن حركة العمل فى القطاع الشبابى يرجع لمعرفة أى من اللاعبين فيه لحدود عمله وعليه احترام حدود الغير.
م. خالد عبد العزيز أراه قد حقق للشباب خلال 2017 نجاحات غير مسبوقة.. استكمل حلقات العمل لمن سبقه د. صفى الدين خربوش.
وأضاف وابتكر وأبدع فى تغير فلسفة العمل الشبابى ليكون أكثر فائدة للشباب وللبلد أنا منحاز لشباب بلدي.. منحاز أيضًا لكوادر وقيادات شبابية أرى أنها تعمل بكل ما لديها.. لتحقق شيئًا ما للشباب وللبلد.
برغم ما حدث للحركة الشبابية من انقسامات وتشوهات.. إلا أن خالد عبد العزيز وقيادات الوزارة وبهدوء.. لعبوا دورًا مهمًا فى تعافى الحركة ووضعها على طريق الصحيح لها.
x

‎قد يُعجبك أيضاً

مصر للطيران تتسلم الطائرة السادسة من طراز إيرباص A220-300 تزامنا مع مشاركتها في معرض Dubai Airshow

كتبت – ايمان ...