أخباراتصالات وتكنولوجياصحةعام

فعاليات احتفال توزيع شهادات إتمام برنامج التعليم الطبى للأطباء

كتبت اية حسين

شهد د. خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، و د. طارق شوقي وزير التربيه والتعليم والتعليم الفني صباح اليوم الخميس فعاليات احتفال توزيع شهادات إتمام برنامج التعليم الطبي للأطباء الذي تم تنظيمه بالتعاون بين بنك المعرفة المصري، والأكاديمية الطبية العسكرية، ولجنة التعليم الطبي بالمجلس الأعلي للجامعات. بحضور اللواء طبيب / أحمد التاودي رئيس الأكاديمية الطبية العسكرية.

وأكد د. عبد الغفار حرص الوزارة على تطوير التعليم الطبي والوصول به للمستويات العالمية، مشيرا الي الخطوات التي اتخذتها الوزارة في هذا الإطار من تعديل نظام الدراسة بكليات الطب، وتطبيق الامتحان المعرفي الموحد لكليات الطب، والعمل لإصدار قانون مزاوله مهنة الطب. كما أشاد الوزير بالتكامل والتعاون والتنسيق الكامل الذي شهده تنفيذ البرنامج بين وزارتي التعليم والتعليم العالي والأكاديمية الطبية العسكرية، و إداره الخدمات الطبية بالقوات المسلحة.

ومن جانبه أكد د. طارق شوقي أن منظومة بنك المعرفة تقدم خدمة كبيرة لدعم الباحثين والبحث العلمي في كل المجالات ومنها التعليم الطبي مشيرا لحرص الدولة على توفير خدمات بنك المعرفة مجانا للجميع.

ومن جانبه أشاد د. التاودى بالتعاون مع وزارتي التربية والتعليم، و التعليم العالي، مشيرا إلى أن البرنامج شمل أيضا تدريب متكامل لهيئات التمريض.

وشهد الاحتفال عرضا لعدد من المتدربين الذين أنهوا البرنامج للتعريف بجوانب الاستفادة التي قدمها لهم البرنامج، إلى جانب توزيع الشهادات.

و يأتي هذا البرنامج بهدف تطوير التعليم الطبي، والوصول بمستوى كليات الطب المصرية للمعايير العالمية، وتحقيق شراكة وتعاون بين مختلف كليات الطب المصرية، وتوحيد العمل المشترك لتطوير المناهج الدراسية في مجال التعليم الطبي.

جدير بالذكر أن المبادرة قامت بعقد ١٠ ورش عمل من إبريل إلى ديسمبر ٢٠١٨ بالأكاديمية الطبية العسكرية بالقاهرة، حيث حصل ٨٣ دكتور جامعي على ١٨٠ ساعة من التدريب من خمس خبراء عالميين من الولايات المتحدة الأمريكية والمملكة المتحدة وإستراليا والإمارات العربية المتحدة.