أخباراتصالات وتكنولوجيااقتصاد عربيعام

رئيس جامعة المنصورة أستقبل طلاب مشروع جامعة الطفل الدارسين بجامعة المنصورة

كتبت اية حسين

 

استقبل السيد أ.د/ اشرف عبد الباسط رئيس الجامعة, أ.د/اشرف سويلم نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث طلاب مشروع جامعة الطفل الدارسين بجامعة المنصورة.

يعد برنامج جامعة الطفل برنامج للتعليم الإبداعي غير الرسمي للعلوم, وقد أطلقته أكاديمية البحث العلمى في عام 2015 في ضوء رسالتها لنشر ثقافة العلوم والتكنولوجيا والابتكار ودعم المبتكرين والنوابغ واكتشافهم في مراحل مبكرة من عمرهم, وذلك في إطار إستراتيجية و رؤية مصر للتنمية المستدامة 2030 ، والذي يتم تنفيذه بالتعاون مع 34 جامعة حكومية وخاصة.
وخلال اللقاء اشاد طلاب مشروع جامعة الطفل بمستوى التدريب الذي تلقوه على مدار ثلاث سنوات وطالبوا بتعميم المشروع على نطاق اكبر ليستوعب عدد اكبر مع إطالة فترة التدريب للاستفادة بمختلف التخصصات الموجودة بالجامعة.

الجدير بالذكر أنه شارك طلاب مشروع جامعة الطفل المتدربين بجامعة المنصورة ضمن فعاليات “المؤتمر القومي الأول لجامعة الطفل ” والذي تم تنظيمه بأكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا, تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي يومي 28-29 يناير 2019 بمركز الازهر للمؤتمرات.
حضر فعاليات المؤتمر كلاً من السادة وزراء التعليم العالي والبحث العلمي, التربية والتعليم, الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج, رئيس أكاديمية البحث العلمي للعلوم والتكنولوجيا.

وقد شارك بتنظيم المؤتمر من جامعة المنصورة كل من ا.د.م/ عمرو أحمد جبر كلية الزراعة منسق مشروع جامعة الطفل بجامعة المنصورة, د/ ياسر عمر عبد الراضي كلية التجارة.
حيث عرض ا.م.د/ عمرو أحمد جبر ما قدمته الجامعة من أنشطة تدريبية مختلفة بالاضافة لعرض بعض المشروعات الابتكارية للطلاب خلال 3 أعوام منذ انطلاق المشروع بمشاركة عدد 43 طالب بالمؤتمر والمعرض المقام على هامش المؤتمر.

وأكد أ.د/ اشرف سويلم على نجاح المشروع حيث أتاح الفرصة أمام المشاركين بالتدريب على أسس البحث العلمي من خلال دخول معامل الجامعة المتميزة، والتعرف على طبيعة الدراسة فيها، وذلك من خلال التدريب في نطاق مجالات علمية مختلفة، واشاد سيادته بمستوى ما قدمه الاطفال خلال فعاليات المؤتمر الأول لجامعة الطفل بجامعة المنصورة.

وأكد أ.د/ أشرف عبد الباسط أن الجامعة تولى إهتماماً خاصاً بالمشروع لكي يكون هناك جيل قادر على القيادة من خلال جامعة الطفل حيث يقوم بالتدريب بالمشروع فريق من أعضاء هيئة التدريس بالجامعة من مختلف التخصصات، وأكد على أن هذا المشروع هو مشروع لإعداد علماء المستقبل, وأثنى سيادته على فريق العمل والتمثيل المشرف لطلاب المشروع بالمؤتمر القومي الأول لجامعة الطفل.