أخباراتصالات وتكنولوجياعام

ياسر شاكر الرئيس التنفيذى «أورنج مصر» يؤكد ان زيارة ريتشارد تعكس اهتمام الشركة الأم بالسوق المصرية كأكبر مركز لها فى المنطقة

كتت اية حسين

 المهندس ياسر شاكر، الرئيس التنفيذى والعضو المنتدب لشركة اورنچ مصر أكد  أن زيارة ستيفان ريتشارد رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذى لمجموعة اورنچ العالمية ورئيس رابطة GSMA العالمية، ضمن الوفد الرسمى المرافق للرئيس الفرنسى إيمانويل ماكرون ــ تعكس مدى اهتمام إدارة الشركة الأم بالسوق المصرية الذى يعتبر اهم واكبر مركز لها فى افريقيا والشرق الأوسط.
وخلال زيارته للقاهرة قام ستيفان ريتشارد بعقد العديد من اللقاءات المهمة حيث قامت الشركة بتوقيع العديد من بروتوكولات التعاون مع وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بهدف تعزيز تواجد شركة اورنچ بصعيد مصر وذلك من خلال البدء فى افتتاح مركز اتصالات لخدمات الشركة بالقرية التكنولوجية بأسيوط. كما تضمن البروتوكول نشر ورش فاب لاب ــ مصر التى تدعمها شركة اورنچ فى الصعيد حيث ان فاب لاب يدعم تحويل الابتكارات لمنتجات حقيقية ونماذج أولية.
كما تم توقيع بروتوكول تعاون بين وزارة التضامن الاجتماعى وشركة اورنچ مصر يتضمن التعاون لتنفيذ استراتيجية متكاملة لتطوير منظومة الدفع والتحصيل بالوزارة والجهات التابعة لها. ويشمل ايضا التعاون تقديم عروض وخدمات متميزة للشركات المتوسطة والصغيرة المتعاملة مع الوزارة بما يمكنهم من استخدام وسائل الاتصالات المتطورة فى تنفيذ اعمالهم. كما يتضمن البروتوكول أيضا التعاون بين الطرفين لتمكين المستفيدين من قروض المشروعات الصغيرة المقدمة من قبل وزارة التضامن الاجتماعى والهيئات التابعة لها لتمكنهم من انشاء منافذ بيع معتمدة لخدمات شركة اورنچ مصر بكافة انحاء الجمهورية.
وتم أيضا توقيع بروتوكول تعاون بين وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة وشركة اورنچ مصر يتضمن التعاون بين اورنچ مصر ووزارة الكهرباء سواء بشكل مباشر أو من خلال أى من مورديها للوصول لأفضل السبل لتنفيذ استراتيجية الطاقة المستدامة والمتكاملة وتمكين شركة اورنچ من استخدام الطاقة المنتجة من مصادر متجددة لتغذية مواقعها فى جميع انحاء الجمهورية.