أخباراتصالات وتكنولوجيااقتصاد عربيصحةعام

في إطار اهتمام جامعة المنصورة بتوسيع سبل التعاون مع مختلف الجامعات العربية توقيع اتفاقية تعاون مع جامعة فرحات عباس سطيف ١ بالجزائر

كتبت اية حسين

حضر فعاليات توقيع الاتفاقية السيد أ.د. أسامة العيان وكيل كلية العلوم للدراسات العليا والبحوث، أ.د. سحر مصطفى أستاذ الكيمياء بكلية العلوم ومنسق التعاون، أ.د. محمد صلاح أستاذ الفيزياء ومدير مكتب العلاقات الدولية بالجامعة.

يأتي توقيع الاتفاقية في إطار اهتمام جامعة المنصورة بتوسيع سبل التعاون مع مختلف الجامعات العربية لبناء شراكات جيدة مع الأشقاء العرب وتبادل الخبرات وإكساب القوة لتدويل التعليم العالي بجامعة المنصورة ليس فقط على الصعيد الأجنبي ولكن أيضا على المستوى العربي والأفريقي.

تتميز جامعة فرحات عباس سطيف ١ بأنها من أهم جامعات الجزائز وبها كليات الطب وعلوم الحياة والتكنولوجيا والاقتصاد، ويسهم التعاون معها كليات الطب والهندسة والعلوم والتجارة بالجامعة، واهم ما يميز جامعات الجزائر هو أنها على ارتباط وثيق بالجامعات الأوروبية وبالأخص الفرنسية مما يتيح فرص التعاون الثلاثي مع الجامعات الفرنسية المتميزة.

وأوضح أ.د. محمد صلاح أن جامعة المنصورة عضو بالوكالة الفرانكفونية مما يتيح للمتخصصين في المجالات السابقة التعاون والحصول على مشروعات ممولة ليس فقط من الاتحاد الأوروبي ولكن أيضا من الوكالة الفرانكفونية التي تدعم تطوير البحث العلمي والبرامج الأكاديمية الحديثة.

وأكد أ.د. أشرف عبد الباسط على ضرورة تفعيل الاتفاقيات المبرمة لتعود بالنفع المتبادل على الطرفين ويعظم الاستفادة من تبادل الخبرات في كل المجالات والتخصصات المتاحة، وذكر سيادته أنه لابد من إظهار قيمة التعاون من خلال البرامج والمشروعات المشتركة وتنظيم المؤتمرات العلمية المشتركة وتبادل الزيارات للباحثين والأساتذة.