أخباراقتصاد عربيتأمينصحةعام

“أكسا أفريكا القابضة” توقع مذكرة تفاهم مع وزارة الصحة والسكان لدعم تعاون الأعمال المصرية – الفرنسية

وقعت “مجموعة أكسا” مذكرة تفاهم في مجال الصحة، مع هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، خلال مراسم توقيع الاتفاقيات الاقتصادية، المنعقدة أمس لدعم تعاون الأعمال المصرية – الفرنسية.

وأعلنت أكسا في المذكرة عزمها ضخ استثمارات بحوالي مليار جنيه في قطاع جديد وهو قطاع الصحة، سعياً للمساهمة في خطط الحكومة لتقديم خدمات فائقة الجودة في هذا القطاع.

 

وجاء انعقاد مراسم التوقيع ليسلط الضوء على زيارة الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون لمصر، برفقة وفد رفيع المستوى من الوزراء وقادة الأعمال، لتعزيز وتوسيع العلاقات السياسية والاقتصادية القوية بين البلدين، كما حضر المنتدى وزراء الاقتصاد بمصر وفرنسا، بجانب الوزراء المصريين الذين وقعّوا عددًا من اتفاقيات التعاون التي تضمنت قطاعات مختلفة.

 

قال بينوا كلافران، الرئيس التنفيذي للأسواق الدولية والجديدة لشركة أكسا: “بعد استثماراتنا الأولية في 2015، أصبحت مصر واحدة من المناطق التي تشهد نمواً سريعاً وابتكارات غير مسبوقة، ضمن الأسواق الناشئة لشركة أكسا، ولأن الصحة تمثل خط أعمال استراتيجي لشركة أكسا، سنواصل خطتنا الاستثمارية طويلة المدى في أسواق مثل مصر، والتي نؤمن أنها ستكون محرك النمو المستقبلي لمجموعتنا”.

 

ومن جانبه، قال حسن الشبراويشي، الرئيس التنفيذي لشركة “أكسا أفريكا القابضة”: “تلتزم أكسا بتعهدها لأداء دور رئيسي في دعم قطاع الصحة في مصر، ودعم المزيد من التطور الاقتصادي والاجتماعي في الدولة، والمساهمة في تحقيق رؤية مصر 2030”.

 

واستكمل حديثه: “نفتخر بمشاركة خبراتنا العالمية مع وزارة الصحة والسكان، مما يساعد على تحسين جودة خدمات قطاع الصحة المقدمة لكل المصريين خلال السنوات القادمة”.

 

وأوضح أيمن قنديل، الرئيس التنفيذي لشركة أكسا مصر، “بعد ثلاثة أعوام ناجحة في سوق التأمين المصري، نفتخر بهذه الخطوة الهائلة، حيث قررت المجموعة ضخ المزيد من الاستثمارات في قطاع جديد في مصر”.