أخباراتصالات وتكنولوجياعام

نطلاق فعاليات منتدى شباب الجامعات المصرية ينظمه معهد إعداد القادة بحلوان خلال الفترة من 27 – 31 يناير بمشاركة حوالي 380 طالبًا وطالبة

في إطار انطلاق فعاليات منتدى شباب الجامعات المصرية، والذي ينظمه معهد إعداد القادة بحلوان خلال الفترة من 27 – 31 يناير الجاري، بمشاركة حوالي 380 طالبًا وطالبة، وعضو هيئة تدريس من 27 جامعة مصرية، تلقى د. خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي تقريرًا حول فعاليات اليوم الأول للمنتدى من د. طايع عبد اللطيف مستشار الوزير للأنشطة الطلابية والمشرف العام على المعهد إعداد القادة بحلوان.

وأوضح التقرير أن اليوم الأول للمنتدى شمل إقامة ندوة بعنوان: “إستراتيجية الوزارة للأنشطة الطلابية”، تناولت جهود الوزارة لتفعيل الأنشطة الطلابية، وتحفيز الطلاب للمشاركة فيها.

وأشار التقرير إلى إقامة ندوة أخرى بعنوان (الشباب وبناء الدولة) بمشاركة عدد من البرلمانيين، د. جهاد عامر نائبة بمجلس النواب ورئيس لجنة الشباب في المجلس الأعلى للثقافة، ود. صبحي عسيلة الخبير السياسي بمركز الأهرام للدراسات السياسية، وأحمد الشريف وكيل اللجنة التشريعية بمجلس النواب.

ومن جانبه أشاد د. خالد عبد الغفار بفعاليات المنتدى في يومه الأول، مشيرًا إلى أهمية المنتدى في توطيد أواصر العلاقات بين الطلاب، فضلا عن رفع مستوى ثقافتهم من خلال حضورهم الدورات التثقيفية واللقاءات المفتوحة، التي تجمعهم بالسادة الوزراء، ورجال الثقافة، ومستشاري أكاديمية ناصر العسكرية العليا، موضحًا أهمية ذلك في دعم الانتماء الوطني لدى الطلاب.